نتائج تحقيقات انفجار العقبة خلال ساعات

mainThumb

03-07-2022 02:22 AM

السوسنة - قال  مصدر حكومي مطلع، أن نتائج التحقيق في قضية حادثة تسرب غاز الكلورين في ميناء العقبة والتي أسفر عنها وقوع 13 وفاة واصابة المئات ستعلن خلال 48 ساعة على أبعد تقدير.

 
ونقلت يومية الراي عن مصدر لم تكشف عن اسمه قوله : أن التحقيقات شارفت على الانتهاء وستعلن الى الرأي العام الأردني بكل شفافية وموضوعية وستسلط الضوء على جوانب التقصير والأسباب التي أدت إلى هذه الحادثة التي هزت مشاعر الأردنيين.
 
و قال وزير الصحة فراس الهواري، السبت، إن  جميع الكوادر المعنية هبّت للمساعدة في الاستجابة للحادث الذي أدى إلى وفاة 13 شخصا وإصابة 332 آخرين.
 
"المستشفيات استطاعت أن تستوعب الإصابات وجرى الاستعانة بمستشفى ميداني ورفد بالكوادر الصحية من مختلف المحافظات"، وفق الهواري، الذي أشار إلى أن "18 مصابا لا يزالون يتلقون العلاج، منهم 4 حالات في عمّان، وجميعهم في حالة صحية مستقرة ويتم إخراجهم من المستشفيات بشكل متتابع".
 
وأدى تسرّب غاز الكلورين من صهريج في ميناء في العقبة الاثنين الماضي، إلى وفاة 13 شخصا بينهم 5 فيتناميين.
 
وزير الصحة، قال إن المستشفيات الميدانية "لم تترك وتهمل، والدليل على ذلك جاهزيتها للتعامل مع حادثة العقبة في أي لحظة"، موضحا أن "المستشفى الميداني في العقبة كان فيه 248 أسطوانة أكسجين إضافة إلى جميع المواد التي تحتاج إليها الكوادر الطبية للتعامل مع الحالات المصابة".
 
"استطعنا أن نستقبل في المستشفى الميداني في العقبة 148 مصابا من 332 من إجمالي عدد الإصابات"، وفق الوزير.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد