حقيقة غسل اللحوم والدواجن قبل طبخها

mainThumb

15-08-2021 02:28 AM

السوسنة – من المعروف منذ القدم أن الحوم او الدواجن تنظف قبل الطبخ وتغسل جيدا للتخلص من الجراثيم والروائح الغير مرغوب فيها ومن المتعارف ان هذا الشيئ اساس قبل الطبخ.
 
حيث وجدت الأبحاث الحديثة أن غسل اللحوم ممكن أن يساهم في نشر البكتيريا التي عليها في كل منطقة تحضير الطعام والمطبخ، وغسل اللحوم  تحت الحنفية مباشرة ممكن أن ينشر البكتيريا السيئة عليها لحوالي 90 سنتمتر، وعند عدم تنظيف هذه الأماكن بشكل جيد بعدها فإنها تصبح مراكز للبكتيريا ممكن أن تتسبب بأي وقت في حدوث تسمم غذائي.  فنحن نطبخ الطعام لنجعله أكثر أمنا غير أن غسله بالماء بهذه الطريقة يجعله أكثر خطرا.
 
والحقيقة أن غسل اللحوم بالماء فقط لا يزيل إلا جزءا بسيطا من البكتيريا الأسهل تفلتا على السطح والأغلبية العظمى تبقى ملتصقة تماما باللحم ولا يفيد تكرار الغسل حتى بالماء الحار ولكن الطبخ "كالشوي، القلي، السلق، والشواء" بالتأكيد هو الذي يتكفل بقتل جميعها أو تقريبا جميعها.
 
اقرأ المزيد ماذا يحدث لجسمك عندما تتناول الخيار يوميا؟
 
اما بالنسبة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، قالت انه  من الأفضل الامتناع عن غسل اللحوم النيئة قبل استخدامها. تغسل السيدات وحتى بعض الطهاة العالميين اللحوم للتخلص من البكتيريا الموجودة فيها. لكن في الواقع، تنتقل البكتيريا إلى الماء وبالتالي إلى حوض المطبخ حيث تضعين جميع الأطباق وأواني الطبخ.
 
بالإضافة إلى أسطح المطبخ المختلفة والثياب واليدين والمأكولات الأخرى. وأكّد الخبراء أنّ هناك عدة أنواع بكتيريا موجودة في اللحوم لا يمكن التخلص منها بالماء، بل من خلال تعريضها للحرارة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد