مهم من وزير الصحة للأردنيين والمقيمين بشأن التقارير الطبية الكيدية

mainThumb

29-06-2021 10:15 PM

السوسنة- بحث وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، خلال لقائه، الثلاثاء، رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لجمعية اختصاصيي الطب الشرعي في نقابة الاطباء، مناقشة عدد من المواضيع بخصوص تطوير عمل الطب الشرعي وبخاصة ما يتعلق بالتقارير الطبية القضائية وتقارير اللجان الطبية وجداول نسب العجز.
 
كما جرى ، خلال اللقاء، بحث أهمية تفعيل لجان الطب الشرعي التي تنظر حصريا في القضايا المحولة من الجهات القضائية وبخاصة ما يتعلق بمصطلحات العاهة الدائمة ومصطلحات العجز والمعلولية.
 
وأبدى هواري اهتمامه بذلك حرصا على مصلحة المواطنين،  كما أبدى استعداد الوزارة للتعاون مع جمعية الطب الشرعي بما يخدم هذه المهنة المهمة والاهتمام بعمل الطب الشرعي المتخصص من اجل الوصول الى العدالة.
 
كما تم مناقشة طلب الجمعية بدعم الشراكة بين مؤسسات الطب الشرعي الحكومية والجامعية والقطاع الخاص في كافة المجالات.
 
 
 
وثمن رئيس الجمعية الدكتور مؤمن الحديدي الخطوات التي اتخذها الوزير في عملية التطوير والاصلاح.  
 
واستعرض الدكتور محمود زريقات الخطوات التي اخذتها الوزارة بالتعاون مع النيابات العامه للقضاء على ظاهرة التقارير الكيدية ومحاربة  استغلال التقارير للاحتيال من أجل مضاعفة التعويضات.
 
وأشار نائب رئيس الجمعية  الدكتور احمد بني هاني إلى ضرورة احتساب صعوبة العمل في الحوافز للكوادر في الطب الشرعي ليكون لانصاف الاطباء والكوادر العاملة في هذا التخصص.
 
وأعرب الدكتور منصور المعايطة عن ارتياحه لخطوات التصويب التي تقوم بها الوزارة لضمان بيئة العمل المستقلة للطبيب الشرعي وبخاصة ما يتعلق في خطوات الاعتراض على التقارير.
 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد