ماذا نأكل قبل موعد لقاح كورونا للتخفيف من الأعراض ؟

mainThumb

20-04-2021 09:01 PM

السوسنة- في ظل جائحة كورونا، تضاعف اهتمام الخبراء بموضوع الصحة العامة والتغذية من أجل تقوية جهاز المناعة.
 
كما أن بعض المختصين لاحظوا أن ثمة علاقة بين مضاعفات اللقاح لدى بعض متناوليه وبين قائمة الطعام التي يعتمدونها، إضافة إلى بعض العادات الصحية الأخرى.
 
لقد بينت دراسة أميركية أنه خلال جائحة كورونا ازداد استهلاك الناس للأطعمة الغنية بالصوديوم، والسكريات المضافة، والدهون الكاملة. لكن على مدار الوقت، قد تعزز الأطعمة المصنّعة على نحو مفرطٍ الالتهابات، وقد يعطل الالتهاب المزمن الوظائف المناعية الطبيعية.
 
توصل الباحثون إلى أن العادات الغذائية الصحية مهمة للوقاية من عدوى كوفيد - 19.
 
 
 
وينصح عدد من الباحثين بتناول المزيد من الخضروات والفاكهة. ولتحقيق تلك الغاية، استخدم الخضروات في وجبتي الغداء والعشاء، والفاكهة في وجبة الإفطار وخلال الوجبات الخفيفة بين الوجبات الأساسية.
 
إن وجبة متوازنة قبل موعد اللقاح تعمل على تنظيم مستوى السكر في الجسم، وهو ما يقلل من شكوى البعض من تعرضهم لإغماءات خفيفة بعد اللقاح والتي قد تكون لها أسباب أخرى أيضا لها علاقة بالتاريخ المرضي أو بسبب التوتر والألم.
 
 
 
فما عليك سوى القيام بإعداد وجبات سهلة الهضم قبل تلقي اللقاح، مثل حساء الخضار، أو الموز، أو عصير التفاح، أو البطيخ، أو الأرز البني، وكذلك البطاطس، وتجنَّب الأطعمة الثقيلة مثل الأطباق الغنية بالجبن، والكريمة، والأطعمة المقلية، واللحوم، فضلاً عن الأطعمة الغنية بالسكر، والمخبوزات. كما أن شرب مزيد من المياه، وتناول الوجبات الغنية بالمغذيات، يمكنه إمدادك بمنافع صحية تساعدك على تجاوز هذه الفترة بشكل أسهل.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد