المشيشي لسعيد: لن أتخلى عن مسؤوليتي .. واستقالتي غير مطروحة

mainThumb

06-03-2021 12:46 PM

 السوسنة - اعتبر رئيس الحكومة هشام المشيشي في تصريح إعلامي السبت 6 مارس 2021 أن ربط رئيس الجمهورية قيس سعيد انطلاق الحوار الوطني بتقديم المشيشي استقالته هو كلام لامعنى له مؤكدا أن استقالته غير مطروحة.

 
وأكد المشيشي أنه سبق وقال مرات عديدة إن تونس في حاجة للاستقرار ولحكومة تستجيب لتطلعات الشعب مؤكدا أنه لن يتخلى عن مسؤوليته تجاه البلاد ومؤسساتها الديموقراطية واستحقاقات الشعب وذلك على هامش إحياء ذكرى الشهيد الرائد توفيق الميساوي الذي توفي اثر عملية إرهابية شهدتها السفارة الأمريكية  بتونس.
 
وكان  الاتحاد العام التونسي للشغل، أكد الجمعة على أن الرئيس التونسي قيس سعيد يشترط استقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، للمشاركة في الحوار الذي كان دعا إليه منذ أكثر من ثلاثة أشهر.
 
 
وقال نورالدين الطبوبي أمين عام اتحاد الشغلإن "الانطلاق في الحوار الوطني بات مرتبطا حسب ما يصلني من إشارات باستقالة رئيس الحكومة.. يعني أن يستقيل المشيشي وننطلق مباشرة في الحوار".
 
وأضاف الطبوبي "نحن كاتحاد الشغل وانطلاقا من قناعتنا ومن دورنا في إحداث التوازن بين مختلف الفرقاء لا نستطيع أن نطلب من رئيس الحكومة الاستقالة".
 
وأوضح الطبوبي أن "الرؤساء الثلاثة مسؤولون عن الأزمة التي تعيشها البلاد، ورئيس الدولة مطالب بأن يوضّح الأسماء التي تحوم حولها شبهات فساد وأن يقبل أداء بقية الوزراء اليمين الدستورية".
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد