الجيش يعزز قواته على الواجهتين الشمالية والشرقية

mainThumb

27-02-2021 07:54 PM

 السوسنة - أكدت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الجيش العربي، أنه سيتم نشر قوات نوعية مسندة بسلاح الجو الملكي على الواجهتين الشمالية والشرقية لمواجهة التحديات الأمنية.

وأضاف بيان الجيش أنه سيتم أيضًا تعزيز وحدات حرس الحدود على الواجهة العسكرية الشرقية في إطار الخطة الأمنية لمواجهة التهريب والتسلل.

ويأتي ذلك في ظل ازدياد واضح لوتيرة عمليات التهريب من الجبهتين للأراضي الأردني، حيث كان آخرها كمية كبيرة من المواد المخدرة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

اقرأ أيضًا :  لجنة الأوبئة: نحتاج 4 أسابيع لكسر المنحنى الوبائي

وبين مصدر عسكري في وقت سابق بأنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى تراجع الأشخاص إلى داخل العمق السوري، وبعد تفتيش المنطقة تم ضبط (٧٤٦٠٠٠) حبة من مادة الكبتاجون المخدر و (٢٩٥٢٩) حبة من مادة جاليكا المخدرة و(١٤٨٠٠) حبة من مادة الباليريكا المخدرة و(١٦٧٩) حبة من مادة الاريكا المخدرة و(١٥٩) حبة من مادة جابالير المخدرة وجرى تحويلها إلى الجهات المختصة.
 
كما بين المصدر أن المنطقة العسكرية الشمالية تعاملت خلال ال٧٢ ساعة الماضية مع ثلاث محاولات تسلل وتهريب وتمكنت من احباطها جميعاً.
 
وأضاف المصدر أن القوات المسلحة جاهزة وعلى مدار الساعة للتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه المساس بالأمن الوطني الأردني.​
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد