واشنطن بوست تكشف مفاجأة صادمة حول نشأة كورونا وقرار مرتقب من بايدن

mainThumb

23-02-2021 11:24 PM

 السوسنة - كشفت صحيفة "واشنطن بوست" عن أن الولايات المتحدة بصدد رفع السرية في أقرب فرصة عن المعلومات الاستخبارية التي تمتلكها بشأن تجارب كان يجريها مختبر ووهان الصيني.

وبحسب الصحيفة فإن إدارة الرئيس بايدن بصدد إقرار رفع السرية عن التجارب التي كان المختبر يجريها والخاصة بعلم الفيروسات على مجموعة من الأمراض في خريف عام 2019؛ أي قبل اندلاع جائحة كورونا، وتحديدًا أبحاثه على فيروسات الخفافيش التاجية المشابهة جدا في تركيبتها الجينية لفيروس كوفيد-19.

اقرأ أيضًا :  طبيب يزف بشرى سارة للأردنيين ويطالب الحكومة بإجراء فوري

وذكرت الصحيفة أنه بغض النظر عن الاتهامات التي كالها الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، ووزير خارجيته، مايك بومبيو، للصين مرارا بأنها منشأ الفيروس، والتي كانت مجرد محاولة لتحويل بكين إلى "كبش فداء" يخفي تعاطي الرئيس الكارثي مع الجائحة؛ إلا أن الحصول على إجابات بشأن منشأ الفيروس أمر مهم للغاية لمنع تكرار ما جرى مستقبلا.

وأكدت على أنه مهما كانت السيناريوهات بشأن نشأة الفيروس، ومنها فرضية انتقاله من مضيف حيواني إلى البشر، المرجحة من العديد من العلماء أو تسربه من أحد المختبرات الصينية ومنها مختبر ووهان؛ إلا أن واشنطن مطالبة بالحصول على إجابات واضحة من بكين.

ويأتي القرار الأمريكي في ظل مطالب ملحّة، خاصة في ضوء التستر الذي أبانت عنه السلطات الصينية عن تفاصيل المراحل الأولى لنشأة الفيروس، ودفعها بنظريات مشكوك في صدقها لتأكيد أن الوباء ليس محلي المنشأ؛ بل وردها من الخارج.

اقرأ أيضًا :  تماشيًا مع الظروف.. وزير التربية والتعليم يصرح بشأن امتحانات الطلبة والقرارات



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد