ليس سحرا بل حقيقة .. هكذا تؤخر علامات الشيخوخة

mainThumb

15-11-2020 09:13 AM

السوسنة - تقول ويندي برازيلين الخبيرة في شؤون التغذية والصحة: ان حماية الجسم، والإبقاء عليه في حالة جيدة لمدة طويلة، مرتبط بتناول أغذية صحية، نظرا إلى دورها الكبير في حماية الصحة، لكن المطلوب تناولها بشكل منتظم وليس فقط بين الحين والآخر.

 

ومن هذه الأغذية والمشروبات:

فاكهة التوت تاتي في صدارة هذه الأغذية لدورها في تعزيز القدرات المعرفية في الدماغ مع التقدم العمر، وتقليل احتمالات الإصابة ببعض أنواع السرطان، كما انها مصدر ممتاز لفيتامين "سي"، كما تضم عناصر أخرى مغذية ومضادة للأكسدة.

 

الجوز: كشفت دراسة طبية أن الأشخاص الذين يواظبون على تناول هذه المكسرات يبقون في صحة جيدة عندما يبلغون أواسط العمر، مقارنة بمن لا يأكلون الجوز، وربما يكمن السر في فائدته الكبيرة لعضلة القلب التي تؤدي دورا حيويا في جسم الإنسان.

 

مشروب الشاي: ويعتبر الأكثر شيوعا حول العالم، وله تأثير كبير في كبح آثار الشيخوخة، والفضل في ذلك يعود لاحتوائه على عناصر مضادة للأكسدة وهي معروفة في الأوساط العلمية بـ"EGCG"، إضافة إلى مادتي الفلافونويد والتيانين، كما يعمل على خفض نسبة الكولسترول في الجسم، مع الحرص على عدم إضافة كمية كبيرة من السكر لتحليته.

 

الخضراوات والحبوب مثل العدس والفاصوليا وغيرها: حيث تمد الجسم بنسب مهمة من الفيتامينات والمعادن، مما يساعد على الوقاية من عدة أمراض مزمنة، وميزة الحبوب مثلا كالفول أنها متاحة على نطاق واسع في العالم وليست باهظة الثمن.

 

وبحسب الخبراء  يجب ألا نقتصر على تناول اللحوم فقط في طعامنا، بل ينبغي أن نضيف النباتات والبهارات أيضا، حيث تساعد البهارات على خفض تأثير الملح والسكر المضاف في الطعام، كما أنها من العناصر المضادة للالتهابات. 

الفلفل الحار لتعيش فترة أطول

الفواكه مثل الكمثرى الغنية بالألياف، تعود بنفع كبير على الجهاز الهضمي عمل القلب، مع تقدمنا في العمر.

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد