مستجدات صادمة لفيروس كورونا تحير العلماء

mainThumb

02-10-2020 09:43 AM

السوسنة - في بداية جائحة كورونا في الهند أبدى العلماء تخوفا من حجم انتشار الوباء في هذا البلد الكثيف في السكان، وهذا ما حدث فعلا فقد سجلت الهند الملايين من حالات الإصابة بكوفيد ١٩، وعدد كبير من الوفيات.

 

لكن الأمر الذي سبب الحيرة لدى العلماء والباحثين هي الحالات المصابة بالفيروس، بعد القيام بدراسة طبية شملت عينة من 85 ألف مصاب إلى جانب 600 ألف من الأشخاص المخالطين، وكشفت الدراسة: تفاوت مدة الاستشفاء من فيروس كورونا بعد الإصابة بالعدوى، إذ يصل متوسط هذه المدة إلى 5 أيام فقط في الهند، مقارنة مع اميركا حيث تمتد فترة الإستشفاء إلى أسبوعين في الولايات المتحدة.

 

ربما هذا التفاوت يعود لضعف البنية الطبية في الهند مقارنة بالولايات المتحدة، حسب رأي العلماء حيث لا يجد بعض المرضى اسرة في المستشفيات مما يؤثر على الأرقام الاجمالية.

تحذير... لعبة جديدة على الإنترنت تتسبب في قتل وإنتحار اطفالكم

اما نسبة الوفيات بين المسنين الذين تجاوزوا الخامسة والستين من العمر، فكانت هي المفاجأة الثانية في الدراسة، فكانت نسبة الوفيات من كبار السن قليلة رغم ما يشاع طبيا أن كبار السن هم الأكثر عرضة لأن يصابوا بالأعراض الأشد لفيروس كورونا.

 

وكشفت الدراسة ان الأطفال ليس بمأمن من الإصابة بفيروس كورونا بعد تسجيل الملايين من الاصابات بالفيروس من جميع الفئات العمرية ومن بينهم الأطفال بنسب كبيرة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد