رئيس آبل: العمل عن بُعد قد يبقى للأبد

mainThumb

23-09-2020 02:24 PM

السوسنة - عبّر تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل، عن إعجابه الكبير بقدرة الموظفين على العمل عن بُعد، وتوقع بقاء بعض عادات العمل الجديدة بعد انتهاء الجائحة، وذلك خلال مقابلة أجراها مع احدى لقنوات الامريكية.

وقال تقرير لوكالة "Bloomberg" الأمريكية، امس الثلاثاء، إن المدير التنفيذي لهذه الشركة الأمريكية العملاقة قال إن شركة أبل ابتكرت منتجات تشمل ساعات أبل الجديدة وأجهزة آيباد التي سيجري إطلاقها في الوقت المحدد لها هذا العام، بالرغم من حاجة معظم الموظفين للعمل بعيداً عن المكتب بسبب فيروس كورونا المستجد.

كوك أوضح من جهة اخرى أنه لا يعتقد أن شركة أبل "ستعود إلى ما كانت عليه، لأننا وجدنا أن هناك بعض الأشياء التي تعمل بشكل جيد فعلياً".

فيسبوك تتيح خاصية امتلاك الصور والمطالبة بازالتها - تفاصيل

في الجهة المقابلة، فإن هذه التعليقات تتناقض مع آراء المديرين التنفيذيين الآخرين، مثل ريد هاستنجز من شركة نتفليكس، الذي وصف العمل عن بُعد مؤخراً بأنه "سلبي تماماً"، وجيمي ديمون من شركة جي بي مورغان تشيس، الذي حذر من حدوث ضرر دائم إذا لم يعد العمال إلى المكاتب قريباً.

قال كوك إن ما بين 10% و15% من موظفي شركة أبل قد عادوا إلى المكتب، ويأمل أن يتمكن غالبية الموظفين من العودة إلى المقر الجديد للشركة في وادي السيليكون في وقت ما من العام المقبل.

أما هو شخصياً، فإنه يذهب إلى المكتب في أوقات مختلفة خلال الأسبوع، وأشار إلى أن العمل عن بُعد "لا يشبه الوجود معاً جسدياً". وأضاف أن العمل في المكتب يثير الإبداع مثل الاجتماعات غير المخطط لها.

وسُئل كوك أيضاً عن المدة المتوقعة لاستمراره في إدارة عملاق التكنولوجيا في كوبرتينو بكاليفورنيا، فقال: "سنرى في مرحلة ما، بالطبع، نفعل جميعاً شيئاً مختلفاً".

فيسبوك تطلق خدمة جديدة ستقلب الموازين - تفاصيل

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد