أهم تأثيرات ماء الورد على الجسم

mainThumb

25-08-2020 11:49 AM

السوسنة - يتكون ماء الورد من الماء وبتلات الورد، ويستخدم عادة كمعطّر للطعام، بسبب رائحته الزكيّة، وله بعض الاستخدامات الأخرى، حيث أنه يتميّز باحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة القوية.


ويمكن إضافة ماء الورد إلى الماء حيث يساعد على إضفاء نكهة مستساغة له، وبالتالي قد يحفّز خلطهما زيادة شرب الماء لدى بعض الأشخاص.

ومن أبرز فوائد ماء الورد تقليل خطر تكرار الإصابة بحصى الكلى، كما يؤدي عدم شرب كميات كافية من الماء للإصابة بحصى الكلى، ولدى صغار السن أيضاً، حيث يساعد الماء على تخفيف تركيز الأملاح والمعادن في البول، والتي تعتبر المسبّب الرئيسي في تكوين البلورات الصلبة التي تدعى حصى الكلى، ويقل احتمال تشكلها كلما كان البول أقل تركيزاً.


كما أن زيادة استهلاك الماء تقلل من خطر تكرار الإصابة بحصى الكلى، وإطالة متوسط الفاصل الزمني لتكرار الإصابة والتحسين من صحة الدماغ، بالإضافة الى تقليل خطر الإصابة بالإمساك.

أغذية غنية بالدهون تحسن وظائف القلب


يعتبر الجفاف واحداً من المسبّبات الشائعة للإصابة بالإمساك المزمن، وذلك لأنَّ الماء مهم لعملية الهضم وحركة الطعام داخل الأمعاء، وكذلك مرونتها، وعند التقليل من كميات الماء المتناولة، فإن الأمعاء الغليظة تمتصّ السوائل من البراز، مما يسبّب صلابته وصعوبة إخراجه".

ويستخدم ماء الورد لأغراض عدّة، حيث أنه يُضاف للأطعمة والعصائر الباردة والساخنة لإعطائها النكهة اللذيذة، ويُضاف لبعض المواد التجميليّة، لما له من فوائد كثيرة للبشرة وللجسم بشكل عام، فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل (A, B, C, E) ويحتوي أيضاً على العديد من المواد المضادّة للأكسدة مثل مركب الفلافونويد.


كما يساعد شرب ماء الورد مع الماء على ترطيب الجسم، ويحميه من الجفاف، لأنه يغذّيه بكميات مناسبة، بالإضافة إلى تزويده بمجموعة من العناصر الغذائية.

أما على مستوى البشرة فماء الورد يعمل على توحيد لون البشرة ويفتّحها، يغلق المسامات الواسعة فيها، ويخلّصها من البقع الداكنة والتصبغات نتيجة التعرّض لأشعة الشمس بشكل مستمر، بالإضافة الى أنه يمنع تساقط الشعر ويقوّيه ويحافظ عليه من العوامل البيئية المختلفة، كأشعة الشمس والهواء.


كما يساعد في درُّ البول ويخلّص الجسم من الانتفاخ والأملاح المتراكمة فيه. يعالج انتفاخ العيون والهالات السوداء التي تظهر حولها، يخفّف الوزن، يساعد على حرق الدهون، يؤخر ظهور علامات التقدّم في العمر، يعالج الالتهابات الجلدية والإكزيما، يقلّل الإفرازات الدهنية في البشرة، يرطّب الشعر ويجعله أكثر لمعاناً، يعالج حالات الإمساك المزمنة، يطرد الغازات من الأمعاء ويعالج حبّ الشباب.

تعرف على فوائد الشمندر الأحمر

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد