العالمي للمعالم يوقع مذكرة مع المهندسين

mainThumb

19-08-2020 08:08 PM

السوسنة - أكدت سمو الأميرة دانا فراس، رئيس المجلس العالمي للمعالم والمواقع في الأردن، أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين المجلس ونقابة المهندسين الأردنيين، للحفاظ على التراث العمراني وتوفير الخبراء في هذا المجال من خلال استحداث تخصصات مختلفة، والتشبيك لتوفير فرص العمل لهذه الخبرات في السوق المحلي والإقليمي.
جاء ذلك خلال توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية المجلس العالمي للمعالم والمواقع- ايكوموس في الأردن، ونقابة المهندسين اليوم الاربعاء.
وقالت سموها، إن توقيع المذكرة يعزز بناء شراكات بين النقابة ومؤسسة مجتمع مدني تهتم باختصاصات قد تكون على قدر من الأهمية في الوقت الراهن.
ولفتت إلى أن التراث القديم والأبنية والمواقع الأثرية تعتبر وجه أي بلد، حيث أن الأردن يمتاز بكل تلك السمات.
وبينت سموها أن مذكرة التفاهم تعتبر فرصة للاستفادة من خبرات النقابة واختصاصاتها الممتدة عبر سنوات، في ذلك المجال، إضافة إلى إيجاد مدربين وخبراء وممارسات الهدف منها الحفاظ على التراث والأبنية، لما لها من فوائد مختلفة كتوفير فرص العمل ودعم الاقتصاد وإبراز الهوية التاريخية والتراثية للبلاد.

انطلاق مسابقة تحدي القراءة الكترونيا في قصبة اربد


وأشارت إلى أن الجمعية تعتبر جزءاً من منظمة دولية تعمل على توفير الخبرات المختلفة لخدمة المؤسسات الوطنية المختلفة.
من جانبه، أكد نقيب المهندسين أحمد سمارة الزعبي، اهتمام النقابة بالانفتاح على مؤسسات المجتمع المدني المختلفة، باعتبار النقابة شريكاً استراتيجياً لكافة المؤسسات الأردنية لتنظيم ممارسة المهنة بكل أبعادها.
وقال، إن حماية الأبنية التاريخية والحفاظ عليها، جزء من مهمة النقابة، خاصة في ظل تداعيات المرحلة الحالية ومرحلة العولمة، لافتاً إلى أن الحفاظ على هذا الجزء من التراث هو مهمة واستراتيجية وطنية للشعوب.
وأشار إلى أن مذكرة التفاهم والتعاون بهذا المجال، تعتبر فرصة لحماية التراث والهوية الوطنية، وتساهم بتوفير آفاق وفرص عمل مختلفة للشباب، ومدربين وخبراء يؤهلون الشباب للمرحلة القادمة، لافتا إلى ضرورة تكثيف الجهود من خلال إقامة ورشات عمل وندوات مختلفة حول ذلك الموضوع، والاستفادة من كل ما يخصصه العالم تجاه التراث والأبنية.

الأمن العام تطلق المشروع الوطني للسلم المجتمعي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد