الصحة العالمية تتحدث عن تحديد مصدر كورونا

mainThumb

21-04-2020 11:48 AM

السوسنة - قالت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، أن المنظمة لن تتمكن في الوقت الحالي من تحديد مصدر فيروس كورونا الجديد مشيرةً الى انه حيواني.

 توجهات من ترامب بتعليق الهجرة لمواجهة كورونا


وبين المدير الإقليمي لمنطقة غرب المحيط الهادي في المنظمة تاكشي كاساي إنه لم يتم التوصل إلى نتائج تتعلق بمصدر فيروس كورونا، المسبب لوباء "كوفيد-19" لغاية هذه اللحظة.

ووفق وكالة رويترز اشار كاساي، أنه ولحد الان وبناءً على الادلة المتوفرة تشير الى ان الفيروس مصدره حيواني.

ويشار الى ان ا الرئيس الأميركي دونالد ترامب قال، الأسبوع الماضي، إن حكومته تحاول تحديد ما إذا كان فيروس كورونا قد نشأ في مختبر في مدينة ووهان محذراً من الصين من العواقب التي ستحصل اذا كانت مسؤولة بشكل متعمد عن وباء فيروس كورونا.
وتداوات بعض مناطق العالم، استفسارات عدة حول مصدر الوباء موجهةً أصابع الاتهام إلى مختبر ووهان للفيروسات، اذ تطرقت العديد من التكهنات حول تسرب الفيروس من احدى المختبرات.

ونفى مدير مختبر الفيروسات في ووهان ان يكون المختبر له علاقة بنشر الفيروس.

وقال مدير معهد ووهان للسلامة البيولوجية، وان زيمينغ "من المستحيل أن يخرج هذا الفيروس من مختبرنا، لدينا منهج تنظيمي صارم ومنظومة خاصة للبحث العلمي لذلك نحن واثقون من ذلك".

 ارتفاع وفيات واصابات كورونا في اسرائيل

كذلك أطلق محامون في الولايات المتحدة دعوى قضائية ضد الصين للمطالبة بتغريمها بمئات المليارات من الدولارات، حيث يتهمون القادة الصينين بالإهمال الذي تسبب بتفشي الفيروس.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من رفع قيود مكافحة الوباء مشيرةً الى ان رفع اجراءات العزل من الممكن ان يكون بشكل تدريجي مبينةً الى انه اذا جرى تخفيف القيود قبل الأوان فستكون هناك عودة للعدوى .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد