فوائد النوم المنفصل للأزواج

mainThumb

24-12-2019 03:42 PM

السوسنة- لا يعد النوم المنفصل للأزواج دلالة على الخلافات الزوجية، اذ أنه يحسن الصحة و العلاقة الزوجية بينهما و امكانية الحصول على علاقة أكثر سعادة.

و أثبتت دراسة أجراها الدكتور نيل ستانلي أبحاثا عن النوم لمدة 35 عاما، حيث شجع على النوم المنفصل بين الأزواج ليس فقط أن يفصلوا في السرير بل النوم في غرفة أخرى.
 
و أظهرت النتائج لدراسة أجريت في 2005 شارك فيها أزواج بارتداء أجهزة تراقب حركتهم أثناء النوم، فتبين أن ثلث اضطرابات النوم لدى أحد الأزواج ناتجة عن شريكه، وقد يكون تأثير هذا الاضطراب على صحتك وصحة علاقتك هائلا.
 
 
و أشارت الأبحاث الى أن الأزواج الذين ينامون بشكل سيئ هم أكثر عرضة من غيرهم للطلاق حيث يفتقران إلى التعاطف ويكونان أكثر جدلية.
 
وأضاف الدكتور ستانلي أن ”قلة النوم تؤثر على أدائك وعلاقاتك وتزيد من خطر تعرضك للحوادث ويرتبط ذلك على المدى الطويل بزيادة الوزن ومرض السكري من النوع الثاني والاكتئاب؛ وذلك لأن كل خلية في الجسم لها ”ساعة“ خاصة بها، لذلك فإن
 
الاضطراب المطول لهذه الإيقاعات من خلال قلة النوم يكون له تأثير مباشر على كل خلية".
 
وأكد الدكتور ستانلي أن ”النوم مهم للغاية، ولا يوجد سبب للتنازل عنه من أجل بناء اجتماعي غير علمي للنوم معا“، اضافة الى أنه لا تأثير سلبيا للغرف المنفصلة على الحياة الجنسية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد