تجاعيد الوجه هل هي مرتبطة بأمراض القلب والعظام؟

mainThumb

18-12-2019 12:22 PM

السوسنة - توصلت نتائج دراسة حديثة الى أن التجاعيد في وجه المرأة ليس لها علاقة بعمرها ولكنها مرتبطة بتعرضها للقلق وبشدة أو وجود حالات صحية معينة تستدعي المعالجة. 
 
تشير الدراسة إلى أن بعض هذه التجاعيد تؤكد على أن المرأة دائمة الابتسامة، وتجاعيد الجبين تعني استغراقها بالتفكير وقد تعني القلق والامتعاض، وهذه التجاعيد لا تصيب كبار السن فقط بل يصل الامر للشباب الذين يتعرضون للكثير من التوتر والمشاكل.
 
 
وأكدت على أن التحديق بكثرة ورفع الحاجبين أثناء استخدام الكومبيوتر والهواتف يؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة على الجبين وبين الحاجبين، ويرجع ذلك للضوء الذي ينبعث من الأجهزة، وأوضحت الأبحاث أن التجاعيد تشير الى وجود مشاكل بالقلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم، والتي تظهر على الخدين بسبب التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية من خلال نافذة السيارة، وللتغلب عليها ينصح باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس.
 
أكدت الدراسة على أن عمق هذه التجاعيد مرتبط بانخفاض كثافة العظام، لان البشرة تعتمد كثيرا على بروتين الكولاجين ووجود علاقة بين التجاعيد العميقة على الوجه وبين كثافة العظام لدى النساء التي أعمارهن بين 40 -50 عامًا.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد