الضوضاء البيضاء .. أصوات تبعث على الاسترخاء

mainThumb

26-11-2019 12:19 PM

 السوسنة - عادة ما نستخدم كلمة الضوضاء للإشارة الى الأصوات المزعجة وتثير القلق لكن مضادها "الضوضاء البيضاء"، والتي تشير الى الأصوات التي تبعث على الاسترخاء حين سماعها منها ما تستخدم للمساعدة على النوم أو تهدئة الأطفال. 

اقرأ ايضا: تجنبي استخدام هذه المستخضرات التجميلية

تتمحور أصوات الضوضاء البيضاء في أصوات الطبيعة مثل صور الهواء مع مياه البحر أو صوت الشلالات أو أصوات أوراق الشجر وهذه كلها تعتبر من الأصوات الهادئة الرتيبة، يمكن أيضا الإشارة الى أصوات الأجهزة الكهربائية مثل الغسالة أو السيشوار التي تزيد من التركيز والنشاط.
 
ويمكنك اختيار النوع الذي يناسبك فور معرفتك بتأثير كل منها على نفسيتك فللتحلص من الارق والحصول على الاسترخاء والهدوء تحتاج لسماع أصوات منتظمة مثل أجهزة مبرد الهواء او أصوات موج البحر هذا النوع مناسب للأشخاص الذين لا يستطيعون النوم الا بعد سماع صوت التلفزيون أو الإذاعة.
 
أما لزيادة التركيز نستخدم الأصوات المنتجة التي تعمل على ربط المخ بالصورة والصوت وتعزز قدرات الذاكرة، وهي مزيج من أصوات زخات المطر مع صوت مطعم وصوت المدفأة، والتي تنتج بالنهاية أصوات معزوفةً 
ويشار الى أن الضوضاء البيضاء إحدى أنواع العلاج السمعي والتي يسعى لعلاج أكبر مشاكل التركيز أو الاسترخاء والمعروف ب "قناع طنين الأذن" الذي يحتاج إلى "عزل الأصوات المزعجة والاصوات البعيدة المربكة" للحصول تحديدا على قسط كافي من النوم. 
 
 
ينصح الأطباء استخدام هذا النوع من الضجيج مع كبار السن والأطفال "الرضع والخدج" تحديدا لما حققته من نجاح باهر في حل مشاكل النوم والانزعاج عندهم.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد