اغتصاب قاصر بطريقة اجرامية بهذا البلد العربي - جريمة صادمة

mainThumb

29-10-2019 02:14 AM

السوسنة - حنان رمضان - أقدم ثلاثة أشخاص على اختطاف طالبة  تبلغ من العمر 15 عاما ، في منطقة شبين الكوم الواقعة في محافظة المنوفية التي تقع ضمن محافظات " دلتا النيل " في مصر حسب صحيفة الوطن .
 
 
وفي التفاصيل ، فقد قام اثنين من المتهمين الثلاثة ، باختطاف الفتاة من الشارع أثناء ذهابها ، باستخدام " تروسيكل " وهي وسيلة نقل خفيفة مستخدمة في مصر ، واخذاها بالقوة الى احدى الحقول الزراعية ، وتناوبا على اغتصابها . 
 
ولم تتوقف هذه الجريمة البشعة في تفصيلاتها عند حد اختطاف المجني عليها ، واغتصابها من قبل شحصين تجردا من المشاعر الانسانية .
 
فقد قام هذان الشخصان واستكمالا لتفاصيل جريمتهما البشعة بحق فتاة لا يتعدى عمرها الخمس عشرة سنة ، بل قاما بعدما انتهيا من التناوب على الاعتداء عليها ، باقتيادها الى شقة كان ينتظر فيها المتهم الثالث ، الذي قام بدوره باستكمال ما بدأ به المتهمين الاول والثاني .
 
 
وقد ألقت الشرطة لاحقا القبض على المتهمين الثلاثة ، وتم تحرير محضر في الواقعة ، تم على إثره تحويل المتهمين الى النيابة العامة  ، وقرر النائب العام حبس المتهمين ، خمسة عشر يوما حتى استكمال التحقيقات المتعلقة بالقضية . 
 
يذكر أن هذا النوع من الجرائم أصبحت منتشرة في مصر بشكل ينذر بخطر كبير على السلم الاجتماعي ، في البلاد ، بحسب المتخصصين الذين بينوا عددا من الاسباب التي يعتقد انها وراء انتشار الجريمة بشكل عام ، مثل الاسباب الاقتصادية مثل الفقر والمشكلات الاجتماعية مثل : الفقر والبطالة ، وتعاطي المخدرات ، حيث ربطت الدراسات بين ارتفاع مستوى الجريمة والتعاطي  .
 
أما هذا النوع من الجرائم فقد راى متخصصون في علم الاجتماع ان للفن باشكاله من سينما ودراما وغيرها دوره في ارتفاعها ؛ نظرا لخطأ في طريقة المعالجة السينمائية او الدرامية للقضية المطروحة ، حسبما ذكرت احدى المتخصصات في علم الاجتماع لبوابة الاهرام مؤخرا .
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد