استدرجا الضحية ثم قتلاه بدم بارد - تفاصيل صادمة

mainThumb

29-10-2019 01:02 AM

السوسنة  - حنان رمضان -  أقدم شخصان يحملان الجنسية الاسيوية ، على استدراج شخص ثم قتله ، باستخدام قطعة حديدية ، واخرى خشبية  بحسب صحيفة البيان الامارتية .
 
 
وفي تفاصيل الحادثة ، فقد قام الجانيان ، اللذان تبين لاحقا انهما من الجنسية الاسيوية ، باحتساء المشروبات الكحولية معا ، ثم قاما باستدراج المجني عليه بعيدا عن منزله وقاما بقتله ، بعيدا عن مكان اقامته بحسب الصحيفة .
 
وقد تم القبض على المتهمين ، ولاحقا تم عرضهما على المحكمة الابتدائية في العاصمة ابو ظبي ، والتي أسندت للجانيان تهمة " القتل العمد غيلة ، مع سبق الاصرار " ، وحكمت على المتهمين بالجريمة بعد ثبوتها عليهما بالاعدام بالوسيلة التي يراها ولي الامر مناسبة ، كما امرت المحكمة الابتدائية ايضا بمصادرة الاداة التي استخدمت في الجريمة واتلافها بعلم النيابة العامة في ابو ظبي . 
 
كما حكمت المحكمة الابتدائية على المتهمين ، بوجوب الالتزام بالرسوم القضائية المتعلقة بالقضية بالتضامن فيما بينهما . 
 
 
يذكر ان المتهمين تقدما باستئناف للحكم الصادر من المحكمة الابتدائية ،  بعدما احضرا تنازلا ، من ما يسمى اولياء الدم عن القصاص . 
 
يذكر ان عدد مرتكبي الجرائم في دول الخليج عامة ، وفي دولة الامارات خاصة ، من الجنسيات  الاسيوية بشكل عام ، ارتفعت بشكل ملحوظ وخاصة في امارتي  أبوظبي ودبي ،  اللتين ارتفعت فيهما نسبة الجريمة بشكل ملموس ، بكل الاشكال والانواع . 
 
والجدير بالذكر انه وعلى الرغم من التزايد القياسي لمستويات الجريمة في هذا البلد ، الا انه قد يكون اقل من دول كثيرة في المنطقة شهدت ترتيبا متقدما على مؤشر الجريمة على المستوى العالمي مثل : مصر والمغرب و تركيا وغيرها ، حيث شهدت هذه الدول زيادة ملحوظة في السنوات الاخيرة على مستويات الجريمة ومعدلاتها لاسباب عديدة منها السياسية والاقتصادية والاجتماعية ، وحتى منها ما يتعلق بنمط ونوعية الحياة التي يعيشها الانسان حاليا، مما يجعل ارتكاب الجريمة اكثر انتشارا في الوقت الحالي  . 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد