في بلد عربي .. أوهموا سيدة بالمساعدة ثم تناوبوا على اغتصابها

mainThumb

28-10-2019 01:57 AM

السوسنة  - حنان رمضان -  اقدم خمسة متهمين يحملون الجنسية الاسيوية على احتجاز سيدة  ومواقعتها بالاكراه ، حسبما ذكر موقع صحيفة البيان الاماراتية الالكتروني . 
وفي التفاصيل فإن المتهمين الخمسة ، اشتركوا في ارتكاب الجريمة ، حيث قام المتهم الخامس بداية باستخدام الحيلة مع المجني عليها ، حيث قام بايهامها انه يستطيع مساعدتها في انهاء اجراءات اقامتها ، ثم أخذها مع المتهم الرابع الى مكان الواقعة باستخدام سيارة يمتلكها المتهم الرابع بحسب الصحيفة  ، وهذا المكان هو عبارة عن مزرعة في منطقة الرحبة يمتلكها  كفيل المتهم الثالث  .
 
وعندما وصل المتهمان الرابع والخامس الى مزرعة التي يملكها كفيل المتهم الثالث  ، أنزلوها من السيارة بالقوة ، ثم تناوبوا على مواقعتها بالاكراه بحسب التحقيقات . 
 
واتهمت المحكمة المتهم الثالث أنه اشترك مع بقية المتهمين في ارتكاب الجريمة ،وذلك عن طريق تمكينه المتهمين من دخول المزرعة  ، التي يملكها كفيله ؛ مما كان سببا في وقوع الجريمة ، التي ما كانت لتقع لولا تسهيل المتهم الثالث دخول باقي المتهمين لمزرعة كفيله حسبما ذكر في المحكمة .
 
 
وقد اتهمت المحكمة المتهمين جميعا عدا المتهم الثالث ، بدخول المزرعة بدون علم صاحبها ، وبخلاف الحالات المسموح بها قانونا ،مما سهل ارتكاب الجريمة .
 
وكانت المحكمة قد اصدرت حكما على المتهمين الخمسة بالسجن عشر سنوات ، وأمرت المحكمة ايضا بابعاد المتهمين عن الدولة وترحيلهم  ، والزامهم بدفع المصاريف .
 
يذكر أن محكمة النقض في أبو ظبي رفضت نقضا ، تقدم به المتهمون للحكم . 
 
 
والجدير بالذكر انه من الملاحظ في الاّونة الاخيرة  ، تزايد هذا النوع من الحوادث خاصة في دول الخليج عموما وفي الامارات على وجه التحديد وشيوعها بين حاملي الجنسية الاّسيوية ، وقد لوحظ في الاونة الاخيرة ان هذه الجرائم تتركز في الامارات بشكل كبير في مدينة دبي ثم ابو ظبي دون غيرهما ، مما يفتح باب تساؤلات عن الاجراءات والعقوبات المعمول بها في دول الخليج ضد جرائم كهذه . 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد