وأخيراً .. حل فعال للتخلص من الإنفلونزا

mainThumb

26-10-2019 03:48 PM

السوسنة - قال باحثون في جامعة جورجيا إن دراسات عديده أجروها إستطاعوا من خلالها إكتشاف علاج جديد للإنفلونزا، مهمته الرئيسية هو منع تكاثر الفيروس داخل جسد الإنسان .

إقرأ أيضاً : ماذا يحدث لجسمك عند ابتلاع مياه الأمطار؟

وكشفت الدراسات أن العلاج يعتمد على وقف انتشار الفيروسات داخل الجسد والقضاء على البكتيريا بشكل نهائي .
 
ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، ان أستاذ الطب في جامعة جورجيا الدكتور " ريتشرد بلمبر"، بالتعاون مع فريق طبي مختص استحدثوا العُقار، وإجروا  التجربة على العديد من الحيوانات.
 
 
وأكد الطبيب بلمبر أن العُقار فعال على جميع أنواع الإنفلونزا، حيث تم إجراء التجربة على مرض إنفلونزا الخنازير.
 
وأضاف "بلمبر" أن العقار يستطع تغيير الجينوم الخاص بالفيروس، الأمر الذي يقلل من حدة الفيروس ويعوق تكاثره، وفقا لنتائج البحث العلمي المنشورة في دورية "ساينس ترانسلشنل ميدسين".
 
 
ووفقاً لموقع هيئة الإذاعة الألمانية "دويتش فيله " أن العملاء أطلقوا اسم "EIDD-2801" على المادة الفعالة في الدواء، والتي تستطيع عرقلة إنزيم "RNA-Polymerase"، والذي يعمل بدوره على تكاثر الفيروس داخل الجهاز التنفسي.
 
وبحسب  تقديرات منظمة الصحة العالمية إلى أن الإنفلونزا تصيب سنويا ما بين ثلاثة إلى خمسة ملايين شخص حول العالم، حيث تتسبب بأمراض الجهاز التنفسي اوالتي بدورها تؤدي إلى  وفاة 290 إلى 650 ألف شخص.
 
ويذكر أن الأطباء على مستوى العالم واجهوا مشكلة معضلة في إيجاد حل فعال وسريع للتخلص من الإنفلونزا، في حين أن الكثير من مما يعانون من المرض يلجأون للعلاج بالإعشاب .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد