فوائد الثوم للطفل .. وكيفية استخدامه

mainThumb

30-09-2019 03:22 PM

السوسنة  - أظهرت الدراسات عام 991، أنّ اطفال الأمّهات اللائي يتناولن الثوم باستمرار يتمتعون بصحّة أفضل، فماذا  لو تناوله الطفل أيضًا؟
 
متى تدرجين الثوم في غذاء طفلك؟
 
 
وبحسب دراسات حديثة، يمكنِ البدء باطعام طفلكِ عن عمر يناهز عمر 6-8 أشهر، وتنوه الدراسات الى وجوب على الحرص في ان يكون الثوم طازجا، كي يجنب اصابة الاطفال بالحساية ويسهل عليهم هضمه.
 
 وتطالب الدراسات في حال ظهور بعض العلامات الغريبة على جسم الطفل بعد تناول الثوم، مثل التورم أو القيء والإسهال، استشارة الطبيب على الفور وخاصّةَ عند تعرّض الطفل لمشاكل في التنفس.
 
القيمة الغذائيّة للثوم
 
وتوضح الدراسات القيمة الغذائية  للثوم  بانه مصدرًا مهمًا للعديد من المعادن والفيتامينات، مثل فيتامين ب 6 والمنغنيز والسيلينيوم والبوتاسيوم والحديد، وايضا مضاد للفطريات والبكتيريا والطفيليات؛ لذلك يسهم بشكل كبير في حماية الطفل من الالتهابات
مشيرة الى ان الثوم يحمي الطفل أيضًا من نزلات البرد، كما يساعد على قتل البكتيريا، المتواجدة في القولون والأمعاء الدقيقة، بفضل احتوائه على مواد كيميائية نباتية،كما يحتوي على مضادات الميكروبات التي تساعد على التئام الجروح بسرعة، وايضا فائدته  الكبيرة في قتل الديدان المعوية أو الشريطية.
 
وتفضل الدراسات اعطاء الطفل سناً واحدًا من الثوم في اليوم، ثمّ الانتظار لمدة 3-5 أيام لترقب أي ردّ فعل تحسسي، وفي حال عدم ظهور أيّ أعراض، يمكنكِ زيادة الكمية تدريجيًا، واحرصي على أنْ يكون مهروسا، واتركيه لمدّة 10 دقائق قبل الطّهي.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد