هل أنت من الفئات المعرضة لمرض النقرس ؟

mainThumb

01-07-2019 11:03 PM

السوسنة - ربطت دراسة سويدية قام بها باحثون في جامعة غوتنبرغ السويدية مؤخرا ، وتم مناقشة نتائجها في مؤتمر طبي عقد في العاصمة الإسبانية مدريد في منتصف يونيو الماضي  ، بين المهن التي يتعرض أصحابها لما يسمى " بالغبار غير العضوي "  وبعض الأمراض .
 
وذكر هؤلاء الباحثون بعض هذه المهن والفئات كأمثلة ، فمثلا  بينت الدراسة أن عمال النظافة ، وعمال الذين يعملون في تمديد شبكات الصرف الصحي وعمال الكهرباء والميكانيكا هم الأكثر عرضة للإصابة بمرض النقرس دون غيرهم من الناس بنسبة تصل إلى (27) بالمئة  . 
 
 
وتعد هذه الدراسة هي الأولى _ التي تربط بين مرض النقرس و " الغبار غير العضوية " الناتجة عن التعرض مباشرة للمعادن والمواد المشابهة مثل الفحم وماشابه .
ويعد مرض النقرس حالة مرضية شائعة ، وهو عبارة عن مرض يصيب الإنسان ، ويعتبر نوع من أنواع التهاب المفاصل ، ويحدث هذا المرض؛ بسبب تراكم بلورات اليوريت في المفصل ، ويحدث هذا التراكم عندما ترتفع نسب حمض اليوريك في الجسم .
ومن أعراضه نوبات مفاجئة من الألم ويكون هذا الألم شديدا ، بالإضافة إلى تورم واحمرار في المفصل وغالبا مايصيب النقرس مفصل أكبر أصابع القدم ، وقد ينتشر في مفاصل أخرى إلا أن مفاصل القدمين هي الاكثر انتشارا. 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد