مصادر تكشف ملامح التعديل الوزاري الثالث بحكومة الرزاز

mainThumb

09-05-2019 01:05 AM

السوسنة - كشفت مصادر مقربة من رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز عن تفاصيل جديدة بشأن التعديل الوزاري المتوقع أن يجريه الخميس بعد أن قدم وزراء حكومته استقالاتهم الاربعاء تمهيداً للتعديل . 

وأكدت المصادر أن التعديل سيطال من 7-8 وزراء، بالاضافة الى الغاء دمج وزارات كما أوضحت أن هدف التعديل هو ضخ دماء جديدة في تركيبة الحكومة تملك قدرات وإمكانات تساعدها على التعامل مع الظروف الداخلية والصعوبات والتعقيدات التي تفرضها الأوضاع في الإقليم.
 
ورجّحت المصادر أن يطال التعديل في أغلبه وزارات خدمية وسياسية.
 
 
وكان رئيس الوزارء قد أكد أنّ التعديل يأتي استحقاقاً لمتطلّبات المرحلة المقبلة، التي تتطلّب بذل المزيد من الجهود بما يسهم بتجاوز التحدّيات، وإنجاز أولويّات الحكومة وخططها، شاكراً جميع الوزراء على جهودهم المبذولة خلال المرحلة الماضية.
 
ولفتت مصادر إلى أنه قد يصار إلى فصل بعض الوزارات التي كانت دمجت سابقاً مثل وزارة الثقافة عن الشباب، والبيئة عن الزراعة.
 
 
يشار أن الرزاز أجرى التعديل الأول على حكومته بتاريخ 11 تشرين الأول من العام الماضي وشمل آنذاك، خروج 10 وزراء، وتعيين 7 جُدد، ودمج 6 وزارات، فيما التعديل الثاني جاء بوزيرين، هما: وزير التربية والتعليم العالي ووزير النقل.
 
وجرى تكليف الرزاز برئاسة الحكومة، في حزيران من العام الماضي، بعد يوم من استقالة حكومة الدكتور هاني الملقي تحت وطأة احتجاجات شعبية واسعة ضد قانون معدل لضريبة الدخل، أقرته الحكومة أواخر أيار العام 2018، وتعديلات نظام الخدمة المدنية.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد