الحكومة تقر ربط محطة تحويل العطارات الصخر الزيتي

mainThumb

07-05-2018 09:00 PM

عمان - السوسنة - قرر مجلس الوزراء، في جلسته التي عقدها مساء الإثنين، برئاسة ؤئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، الموافقة على تنفيذ عدد من المشروعات في مجالات الطاقة من قبل شركات اجنبية متخصصة بالتشارك مع مقاولين اردنيين كون هذه المشاريع ذات طبيعة متخصصة.

فقد وافق المجلس على تنفيذ العقد الخاص بتوريد وتركيب كامل خط النقل لربط محطة تحويل العطارات الصخر الزيتي مع توسعة محطة تحويل المطار من قبل شركة هندية متخصصة لصالح شركة الكهرباء الوطنية واعطاء المقاول المحلي الاردني المصنف نسبة لا تقل عن 40 بالمئة من قيمة الاعمال المحلية.

كما قرر المجلس الموافقة على تنفيذ مشروع طاقة الرياح الطفيلة بسعة 100 ميجاواط من قبل شركتين اسبانية وأميركية لصالح شركة ماس الاردن للطاقة المتجددة واعطاء المقاول الاردني المصنف ما نسبته 20 بالمئة من قيمة الاعمال المدنية والانشاءات علما بان هذه المشروع قد تم البدء باجراءات تنفيذه قبل قرار مجلس الوزراء المتضمن ان لا تقل نسبة المقاول الاردن من قيمة العطاء الكلية عن 35 بالمئة.

ووافق المجلس على تنفيذ مشروع تمديد شبكات الغاز الطبيعي داخل مصنع الصنوبر لصناعة الورق الصحي/ الجيزة من قبل الشركة المصرية "شركة غاز مصر" لصالح شركة الصنوبر لصناعة الورق الصحي واعطاء المقاول الاردني المصنف نسبة لا تقل عن 25 بالمئة من قيمة اعمال المشروع.

وقرر المجلس الموافقة على تنفيذ مشروع اعادة تاهيل وتوسعة شبكة مياه محافظة البلقاء/ عين الباشا/ المرحلة الثانية الممول بمنحة من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي من قبل شركة يابانية لصالح سلطة المياه واعطاء المقاول المحلي الاردني المصنف نسبة لا تقل عن 35 بالمئة من قيمة اعمال المشروع.

ووافق المجلس على تنفيذ مشروع توفير استهلاك الطاقة الكهربائية من خلال تطوير تكنولوجيا الطحن والتعبئة وهي احدى التكنولوجيات المستخدمة لتوليد الطاقة من قبل الشركة الصينية واعطاء المقاول الاردني المصنف ما لا يقل عن نسبة 25 بالمئة من قيمة الاعمال المحلية .

كما قرر المجلس الموافقة على تنفيذ مشروع انشاء مكب احادي الطمر للحمأة في محطة تنقية الخربة السمراء للمياه العادمة من قبل ائتلاف شركتين فرنسيتين مع شركة مقاولات محلية مع اعطاء المقاول الاردني نسبة 30 بالمئة من اعمال المشروع .

ويشترط القرار تسجيل هذه الشركات الاجنبية لدى دائرة العطاءات الحكومية ونقابة المهندسين الاردنيين وانتسابها الى نقابة مقاولي الانشاءات الاردنيين مع الزام المستثمر بتطبيق نظام الزامية تشغيل العمالة الاردنية من ابناء المحافظة في مشاريع الاعمار المنفذة فيها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد