عقوبات اميركية على اربع شخصيات سورية ولبنانية

mainThumb

06-11-2007 12:00 AM

السوسنة - فرضت الولايات المتحدة عقوبات على اربع شخصيات سورية ولبنانية بينهم احد اقارب الرئيس السوري بشار الاسد بسبب دعمها جهود دمشق الهادفة الى "تقويض الديموقراطية اللبنانية" على ما اعلنت وزارة الخزانة الاميركية الاثنين.

وتشمل العقوبات تجميد اصول الاشخاص الاربعة في الولايات المتحدة ومنع اي مواطن اميركي من التعامل معهم.

وقال مساعد وزير الخزانة ستيوارت ليفي "استخدمت سوريا كل الوسائل المتاحة لها من ابتزاز وترهيب وعنف لتقويض العملية السياسية الشرعية في لبنان". واوضح ان "اجراءات اليوم تسلط الضوء على اربعة افراد ضالعين في نشاطات كهذه وهي تحذير لاشخاص قد يريدون ان يحذوا حذوهم".

وذكرت الولايات المتحدة ان بين هؤلاء الاشخاص الاربعة حافظ مخلوف وهو مسؤول كبير في ادارة المخابرات العامة في سوريا وابن خال الرئيس السوري بشار الاسد.

وشملت العقوبات ايضا محمد ناصيف الذي قال المسؤول الاميركي انه "احد المستشارين الاساسيين" للرئيس السوري وقد "اضطلع بدور مركزي في سياسة سوريا المتواصلة لزعزعة الاستقرار في لبنان".

وشملت العقوبات النائب في البرلمان اللبناني اسعد حردان من الحزب القومي السوري الاجتماعي ووئام وهاب الوزير اللبناني السابق وهما من الموالين لسوريا.

وقال المسؤولون الاميركيون ان حردان "يعمل مع مسؤولين سوريين كبار على التأثير بشكل كبير على السياسية اللبنانية خدمة للجهود السورية لتقويض السيادة اللبنانية".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد