استسلام اسلامي وسيط بين القاعدة وقناة الجزيرة في الجزائر

mainThumb

05-11-2007 12:00 AM

السوسنة - افادت صحيفة "النهار" الجزائرية الاثنين ان قياديا في فرع القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي تقول انه وسيط بين منظمته وقناة الجزيرة القطرية لتزويدها بصور الاعتداءات، استسلم الى السلطات الجزائرية. ولم يتسن التاكد من صحة الخبر الذي نشرته ايضا صحيفة "ليبرتيه" من مصدر رسمي.ويعتبر القيادي الاسلامي الذي اشير له بحرفي الكاف واللام والمدعو ابو عبد الرحمن، مزود قناة الجزيرة الاساسي بصور الاعتداءات التي يرتكبها الاسلاميون في الجزائر.

وافادت المصادر ان زعيم فرع القاعدة المغاربي عبد المالك درودكال كلفه التنسيق مع الجزيرة في مجال اعلام المجموعة الاسلامية في الجزائر وتنشيط ندوات سلفية وجهادية للقاعدة على شبكة الانترنت.

واكدت الصحيفتان ان ابو عبد الرحمن كان يرسل بانتظام صور اعتداءات ارتكبت في الجزائر الى قناة الجزيرة القطرية التي كان "على اتصال دائم" معها.وكان يقوم بمونتاج صور الاعتداءات التي يصورها ناشطو القاعدة في الجزائر قبل ارسالها الى الجزيرة عبر الانترنت.

وفي تصريحاته للسلطات برر هذا الاسلامي استسلامه ب"الندم" بعد القيام بمونتاج فيديو يصور اعدام حارس سجن تيزي وزو. وفي حزيران 2006 بثت الجماعة السلفية للدعوة والقتال قبل ان تنضوي تحت لواء فرع القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي، شريط فيديو يعرض رجالا مقنعين يذبحون  حارس سجن.

وبثت الجزيرة مقتطفات من الشريط في ايار حول اعتداءات الحادي عشر من نيسان ضد قصر الحكومة في قلب العاصمة الجزائرية ومركز للشرطة في ضواحيها، اسفرا عن سقوط ثلاثين قتيلا واكثر من 220 جريحا والاستعدادات لتلك العمليات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد