عباس ورايس اتفقا على تشكيل لجنة ثلاثية لتنفيذ خارطة الطريق

mainThumb

07-11-2007 12:00 AM

السوسنة - أكد مصدر في ديوان الرئاسة الفلسطينية الأربعاء أن الرئيس محمود عباس اتفق مع وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس خلال زيارتها الأخيرة للمنطقة على تشكيل لجنة ثلاثية تتولى مهمة تنفيذ بنود والتزامات خطة خارطة الطريق. ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية المستقلة (سما) عن المصدر ، الذي لم يكشف عن هويته ، قوله إن "اللجنة ستضم مسئولين كبارا من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي ، وكذلك الجانب الأمريكي على أن يقوم المسؤولون الأمريكيون بإطلاع رايس على مجمل الحوارات والاجتماعات التي ستجريها اللجنة قبل انعقاد مؤتمر أنابوليس".

ومن المقرر أن يعقد مؤتمر أنابوليس، أواخر الشهر الجاري. ووصف المصدر الاتفاق بين رايس وعباس على تشكيل تلك اللجنة بأنه "جيد ويدل على الخطوات الفعلية التي تتخذها الإدارة الأمريكية في إطار الدعم المتواصل للرئيس الفلسطيني..ومدى اهتمام الجانب الأمريكي بإنجاح مؤتمر الخريف دوليا".

وحول الوثيقة المشتركة التي يسعى طاقما التفاوض الفلسطيني والإسرائيلي للتوصل إليها ، قال المصدر إن عباس ورايس اتفقا على تشكيل لجنة فلسطينية إسرائيلية لصياغة هذه الوثيقة المزمع عرضها على المؤتمر الدولي للسلام. وكشف النقاب عن أن الوزيرة الأمريكية ستزور الأراضي الفلسطينية وإسرائيل قبل انعقاد مؤتمر الخريف بأيام قليلة "وذلك للإطلاع أكثر على سير الأمور بما يضمن نجاح المؤتمر ، وكذلك للإطلاع على الوثيقة المشتركة التي سيضعها الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي".

وأشار المصدر الفلسطيني إلي أن رايس حثت طاقم المفاوضات الإسرائيلي على التعامل بجدية كاملة مع نظيره الفلسطيني "وتقديم خطوات ايجابية لضمان الإعلان عن وثيقة مشتركة يقبل بها الجانبان".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد