وزير الصناعة يستبدل الخطيب بالردايدة بعد ساعات من تعيينه لرئاسة اللجنة المؤقته لـ صناعة اربد وانهيار التوافق لتزكية الادارة القادمة

mainThumb

03-11-2009 12:00 AM

اربد- السوسنة- في غضون ساعات محدودة قرر وزير الصناعة والتجارة عامر الحديدي استبدال رئيس اللجنة الإدارية المؤقتة لغرفة صناعة اربد نبيل الخطيب بمنتصر الردايدة.

القرار أثار استغراب صناعيين وأوساط مهتمة بالشأن الانتخابي حول مسوغاته خاصة وان الخطيب من أصحاب الخبرة بالشأن الصناعي ومن المؤسسين لغرفة صناعة اربد وهو نقابي منتخب كنائب نقيب المخابز ونقيب اصحاب المخابز في اقليم الشمال في الوقت الذي اعتبره الخطيب الحق ضررا معنويا ونفسيا به بعد ان قام بمهامه منذ صباح الثلاثاء واعتماد توقيعه على المعاملات الخاصة بالغرفة لافت الى انه يبحث مع مستشار قانوني امكانية رفع دعوى قضائية ضد قرار الوزير قياسا على الضرر المعنوي والنفسي الذي لحق به.

صناعيون غمزوا من قناة علاقة القربى التي تربط بين والدة الوزير ووالدة الرئيس السابق للغرفة رائد سمارة كمسوغ وراء قرار الوزير باستبدال الخطيب خاصة وانه من ابرز الداعمين لمرشح الرئاسة ماهر الناصر الذي فاز بتوافق مرشحين على ان يراس مجلس الادارة القادمة بالتزكية.

يشار الى ان الوزير قرر بوقت سابق حل مجالس ادارات الغرف الصناعية تمهيدا لاجراء انتخابات لها في الثاني عشر من الشهر القادم.

على صعيد متصل وكما اشارت "السوسنة" في خبر سابق فان التوافق بشان اخراج مجلس ادارة جديد للغرفة بالتزكية لم يصمد طويلا اذ اعلن الثلاثاء عن تشكيل كتلة منافسة لخوض الانتخابات القادمة برئاسة سمارة مؤلفة من الصناعيين مصطفى السواعي واحمد كليب الشريدة وعبدالله السليم بني صخر ونضال ابراهيم الحاسي واحمد موسى فرام وشاهر الجالودي وجمال محمود ابو منصور.

وقال سمارة لـ " السوسنة" ان ما تكشف له من حقائق عقب اللقاء التوافقي الذي خرج بكتلة التزكية من ضغوطات مورست من قبل اشخاص ليس لهم علاقة بالجسم الصناعي اضافة الى انسحاب احد اعضاء الكتلة"عويس"هو ما دفع به للخروج عن التوافق وقبول رغبة مجموعة كبيرة من الصناعيين زاروه في منزله دفعت به لاعلان ترشيح نفسه للانتخابات القادمة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد