باكستان تنفي شائعات عن وضع مشرف قيد الاقامة الجبرية

mainThumb

05-11-2007 12:00 AM

السوسنة - نفت الحكومة الباكستانية الاثنين شائعات سرت في البلاد مفادها ان نائب قائد الجيش قد وضع الرئيس الباكستاني برويز مشرف قيد الاقامة الجبرية. وقال رشيد قريشي الناطق باسم الجنرال مشرف "هذا كلام لا معنى له وشائعات لا اساس لها من الصحة".

من جهته قال نائب وزير الاعلام الباكستاني طارق عظيم "انها خدعة لا اساس لها ومغرضة. الشعب سيتعامل معها بالازدراء التام الذي تستحقه".واوضح عظيم ان "الرئيس شهد للتو ادلاء قاض اسلامي بالقسم واطلع في وقت سابق دبلوماسيين اجانب على الوضع".

يشار الى ان باكستان تعتمد نظام القانون المدني وكذلك الاسلامي.وقد فرض الرئيس مشرف حال الطوارىء السبت في باكستان مبررا ذلك بالتمرد الاسلامي ومعارضة المحكمة العليا.

والمحكمة العليا مستهدفة مباشرة باجراء فرض الطوارىء لانها كانت ستبت في الايام المقبلة بشرعية اعادة انتخاب مشرف اثر انتخابات تشرين الاول بالاقتراع غير المباشر. وذلك دفع بالتأكيد رئيس الدولة الى فرض حال الطوارىء. وكان الجنرال مشرف وهو رئيس هيئة اركان الجيش ايضا عين قبل عدة اسابيع مساعدا لرئيس هيئة اركان الجيش هو اشفاق كياني لكي يخلفه في قيادة الجيش وهو منصب وعد مشرف بالتخلي عنه قبل ان يؤدي اليمين لولايته الرئاسية الثانية. وتخليه عن منصبه العسكري كان مرتقبا بحلول 15 تشرين الثاني موعد انتهاء ولايته الرئاسية الاولى.

لكن هذا الوعد بان يصبح رئيسا مدنيا "لم يعد قائما" بعد فرض حال الطوارىء كما اعلن عظيم الاثنين. وقال ان "الرئيس مشرف وعد المحكمة العليا بانه سيتخلى عن منصبه العسكري قبل ان يؤدي اليمين الدستورية لكن الان وبسبب فرض حال الطوارىء، هذه المسألة لم تعد قائمة".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد