نصرالله يدعو لحود لاتخاذ مبادرة لانقاذ لبنان

mainThumb

11-11-2007 12:00 AM

السوسنة - دعا الامين العام لحزب الله حسن نصر الله، الرئيس اميل لحود، اليوم الأحد إلى "مبادرة وطنية انقاذية" تجنب لبنان الوقوع في الفراغ في حال عدم انتخاب رئيس جديد للجمهورية.  وقال نصر الله في كلمة نقلت على شاشات كبيرة امام تجمع جماهيري "أناشد لحود أن يقوم بما يمليه عليه ضميره ومسؤوليته الوطنية والقانونية والدستورية، وان يقدم على خطوة او مبادرة وطنية انقاذية لمنع البلاد من الفراغ ان لم يحصل توافق (على رئيس الجمهورية)، او إن حصل انتخاب بالنصف زائد واحد الذي هو أسوأ من الفراغ".

ولم يكشف نصرالله عن طبيعة المبادرة التي يدعو لحود الى القيام بها، في الكلمة التي ألقاها في ضاحية بيروت الجنوبية بمناسبة "يوم الشهيد".

واعتبر في اشارة الى الحكومة الحالية التي يترأسها فؤاد السنيورة من الاكثرية النيابية المناهضة لسوريا، "أن بقاء السلطة بيد حكومة غير شرعية وغير مسؤولة هو اسوأ من الفراغ".

وارتفعت دعوات عدة خلال الفترة الاخيرة تطالب الرئيس لحود بتشكيل حكومة ثانية في حال انتخاب رئيس جديد بالنصف زائد واحد من قبل الاكثرية النيابية الحالية، او في حال عدم انتخاب رئيس وتسلم حكومة السنيورة السلطة في البلاد مع انتهاء ولايته في 24 تشرين الثاني.

وحول الجدل المثار حول سلاح حزب الله، قال نصر الله"لا أحد في العالم" يمكنه نزع سلاح حزب الله"، مشيرا إلى استعداده لخوض مواجهة عسكرية جديدة مع اسرائيل.

وأكد نصر الله ان "المقاومة في لبنان تملك العزم والارادة وتملك الرجال وتملك السلاح اللازم والكافي" لمواجهة اسرائيل.

واضاف ان المقاومة الاسلامية "جاهزة ليلا ونهارا للدفاع عن جنوب لبنان ولبنان، وليس فقط الدفاع وانما لتصنع الانتصار التاريخي الذي يغير وجه المنطقة".

وشنت اسرائيل حربا على لبنان في 12 تموز 2006 اثر اسر مقاتلي حزب الله اثنين من جنودها على الحدود اللبنانية الاسرائيلية، انتهت بعد 34 يوما في 14 آب بوقف لاطلاق النار برعاية الامم المتحدة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد