مشرف يعتزم إنهاء حالة الطوارئ في باكستان قريبا

mainThumb

07-11-2007 12:00 AM

السوسنة - قال رئيس الرابطة الاسلامية الباكستانية الحاكمة في البلاد، شودري شجعات حسين، بأن الرئيس الباكستاني برفيز مشرف يعتزم إنهاء حالة الطوارئ في البلاد قريبا.  واضاف شودري حسين لصحيفة "الفجر" الباكستانية الاربعاء "أنا واثق من أن حالة الطوارئ ستنتهي خلال أسبوعين أو ثلاثة لان الرئيس مشرف يدرك تبعات استمرار حكم الطوارئ لفترة طويلة".

يذكر أن حسين شغل منصب رئيس الوزراء في السابق وهو عضو في الدائرة المقربة من مشرف.

من ناحية أخرى تعهد حزب الشعب، أكبر الاحزاب المعارضة بزعامة رئيسة الوزراء الباكستانية السابقة بنظير بوتو، الاربعاء بتنظيم مسيرة حاشدة احتجاجا على حالة الطوارئ بالقرب من العاصمة رغم تهديد المسؤولين بقمع أي مظاهرات بالقوة.

وقد وصلت بوتو إلى إسلام آباد قادمة من كراتشي لاجراء محادثات مع القوى المعارضة لمشرف في تحد له.

وكانت باكستان قد اتهمت الامين العام للامم المتحدة بان كي مون بالتدخل في شئونها الداخلية.

جاء ذلك بعد ان عبر الامين العام للامم المتحدة للمندوب الباكستاني لدى المنظمة الدولية عن قلقه العميق بشان فرض الرئيس الباكستاني برفيز مشرف حالة الطوارئ في باكستان واعرب عن امله في ان تعود البلاد قريبا الى الحكم الديمقراطي.

وقد شنت الشرطة حملة اعتقالات في عدة مدن بمختلف أنحاء البلاد استهدفت المحامين بشكل أساسي . وقد أعلنت بوتو الثلاثاء إصرارها على التوجه إلى إسلام أباد للقاء تحالف استعادة الديمقراطية المعارض لمشرف.

وأكدت بوتو إنها لن تلتقي أو تتفاوض مع الرئيس مشرف بعد فرضه حالة الطوارئ يوم السبت الماضي. وتصاعدت المواجهات بين السلطات الباكستانية والمحامين الذين يصرون على مواصلة احتجاجاتهم ضد قرارات مشرف الأخيرة.

وتؤكد التقارير أن عدد المعتقلين بلغ 1500 من العمال والمحامين ومنظمات المجتمع المدني المعارضين لقرارات مشرف فرض حالة الطوارئ وتعطيل العمل بالدستور وفرض رقابة صارمة على وسائل الإعلام.

وكانت السلطات قد منعت عددا من محطات التلفزيون الخاصة من البث تنفيذا لقرارات فرض الطوارئ. كما داهمت مقر إحدى الصحف الاثنين لمنعها من إصدار ملحق خاص حول القرارات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد