فتوح يعتذر عن تهريب هواتف نقالة

mainThumb

08-04-2008 12:00 AM

اعلن روحي فتوح الذي كان يشغل منصب الممثل الشخصي للرئيس محمود عباس الاثنين الاعتذار "للشعب الفلسطيني وللقيادة الفلسطينية" ولاسرته عن الاحراج الذي سببته قضية ضبط هواتف نقالة مهربة في سيارته الرسمية الشهر الماضي.

وقال فتوح في مؤتمر صحافي عقده في رام الله بالضفة الغربية "اقول للجميع اسف عما سببته لكم جميعا من حرج على اساس مسؤوليتي الادبية عما حدث". واضاف "انني هنا اتقدم بالاعتذار لسيادة الرئيس محمود عباس لادراكي ثقل هذا الموضوع عليه وبخاصة المواقع الاعتبارية التي شغلتها مع سيادته".

وضبطت اسرائيل في الثامن عشر من اذار /مارس الماضي حوالي الفي هاتف نقال في سيارة فتوح الذي يحمل بطاقة شخصية هامة اثناء عودته من الاردن الى الاراضي الفلسطينية.

ونفى فتوح اي علاقة له بالهواتف النقالة واتهم سائقه الشخصي بالضلوع في قضية التهريب هذه واعلن حينها تعليق عمله ووضع نفسه تحت تصرف النائب العام. واعلن النائب العام الاحد توجيه تهمة التهريب واستغلال الوظيفة لسائق روحي فتوح الشخصي ولم يرد توجيه اي اتهام شخصي لفتوح.

وجدد فتوح نفيه لعلاقته بقضية التهريب وقال خلال المؤتمر الصحافي "انا بريء تماما من هذا العمل البشع وتم التهريب في السيارة الرسمية من قبل سائقي الشخصي". واضاف "انني اعتبر بيان النائب العام انما يمثل اعادة اعتبار لي من الناحية القانونية".

وتابع "في نفس الوقت ادرك جيدا ان المسؤولية الادبية والاخلاقية امر مختلف وان هذه المسؤولية تقع على عاتقي وهذا ما اعلنته سابقا".

وكان فتوح شغل منصب رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني قبيل الانتخابات التشريعية الاخيرة ومن ثم شغل منصب رئيس السلطة الوطنية بصفته رئيسا للمجلس التشريعي عقب وفاة الرئيس ياسر عرفات لستين يوما حسب ما نص عليه القانون.

واعلن فتوح في المؤتمر الصحافي بانه سيقف "جانبا للفترة القادمة ولن امارس خلالها اي مسؤولية رسمية".

وقد قررت اللجنة المركزية لحركة فتح اعفاء فتوح من مسؤولياته ومهامه الحركية بسبب قضية تهريب اجهزة هواتف خلوية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد