عباس: لا حل باي ثمن مع اسرائيل

mainThumb

06-04-2008 12:00 AM

اعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاحد انه لن يتوصل الى اتفاق سلام مع اسرائيل "باي ثمن"، وذلك عشية اجتماعه في القدس المحتلة برئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت، في لقاء هو الاول منذ شهرين. وقال عباس خلال استقباله الاعضاء المنتخبين لاقليمي القدس وبيت لحم في مقر الرئاسة في رام الله "نحن نتفاوض بجدية وحريصون على الوصول الى حل لكافة قضايا الحل النهائي، على ان الحل لن يكون باي ثمن".وشدد على "ضرورة استغلال الفرصة المتاحة لتحقيق السلام من اجل خدمة القضية الفلسطينية".

ويلتقي عباس واولمرت الاثنين في القدس في ما يشكل استئنافا للمفاوضات التي تدعمها الولايات المتحدة في محاولة للتوصل الى تسوية للنزاع بين اسرائيل والفلسطينيين قبل نهاية ولاية الرئيس الاميركي جورج بوش في كانون الثاني/يناير المقبل.

واعلن عباس بداية اذار/مارس تعليق كل اتصالاته مع الجانب الاسرائيلي احتجاجا على الهجوم الذي شنته الدولة العبرية على قطاع غزة والذي اسفر عن اكثر من 130 قتيلا في اسبوع. ويعود اخر لقاء بين الرجلين الى 19 شباط/فبراير.واجرى الرئيس الفلسطيني جولتين من المباحثات مع وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس الاحد والاثنين في عمان، اعلن اثرها انه سيجتمع مع اولمرت في السابع من نيسان/ابريل.

واكد مسؤول اسرائيلي رفض كشف هويته لوكالة فرانس برس ان اولمرت "ينتظر معاودة المفاوضات بفارغ الصبر"، مضيفا "نأمل ان تنجح العملية (التي اطلقت في انابوليس في

تشرين الثاني/نوفمبر 2007). الاجتماعات بين القادة ستواصل التركيز على القضايا الاساسية". ومنذ انطلاق المفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين مجددا اثر مؤتمر انابوليس في الولايات المتحدة، لم تتحقق اي نتيجة ملموسة./ا ف ب/



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد