اغتيال مدير مكتب التيار الصدري

mainThumb

11-04-2008 12:00 AM

قتل مدير مكتب التيار الصدري في النجف (جنوب بغداد) رياض النوري في هجوم مسلح بعد صلاة الجمعة كما اعلنت مصادر امنية واخرى من التيار الصدري. وقال مصدر في الشرطة ان "مسلحين مجهولين اغتالوا رياض النوري مدير مكتب الصدر في النجف لدى عودته من صلاة الجمعة".

من جانبه اكد حيدر الطرفي عضو مكتب الصدر في النجف ان "مسلحين مجهولين اطلقوا النار على النوري (37 عاما) قرب منزله في حي العدالة (شرق النجف) ما ادى الى مقتله في الحال". من جانبه اعلن اللواء عبد الكريم مصطفى مدير شرطة النجف "حظر تجوال على السيارات والاشخاص في مدينة النجف اعتبارا من بعد ظهر الجمعة والى اشعار اخر". واكد ان "الحظر جاء على خلفية اغتيال النوري".

من جانبه اكد حازم الاعرجي مدير مكتب الصدر في الكاظمية (شمال بغداد) اغتيال النوري مشيرا الى صلة بين مقتدى الصدر والنوري الذي تزوجت احدى شقيقاته بمرتضى الصدر شقيق مقتدى والذي اغتيل والده وشقيقه مؤمل في 1999.

وفي اول رد فعل للتيار قال الشيخ صلاح العبيدي الناطق باسم التيار الصدري ان "قوات الاحتلال والاطراف السائرة في نهجه مسؤولة عن عملية الاغتيال". واضاف "نحمل الاحتلال وبعض الاطراف السائرة في ركابه مسؤولية اغتيال النوري".

وشدد على ان "هذه الاطراف تريد ان يبقى العراق في اوضاع غير مستقرة وان تبقى المواجهات مستمرة مع الصدريين". واكد "نستنكر وندين هذه الافعال ونعتبرها تصب في خدمة الاحتلال وتؤدي الى مزيد من زعزعة للبلاد".

ويعد النوري من كبار مساعدي مقتدى الصدر.

وكانت ميليشيا جيش المهدي الجناح العسكري للتيار الصدري خاضت اشتباكات ضد قوات الامن العراقية في البصرة (جنوب العراق) نهاية اذار/مارس الماضي وتوقفت اثر اعلان الصدر مبادرة بوقف المظاهر المسلحة في الثلاثين من الشهر نفسه.

وامتدت هذه الاشتباكات الى بغداد ومدن جنوبية اخرى واسفرت عن مقتل المئات. من جهة اخرى اعلن مصدر امني عراقي مقتل ثلاثة اشخاص واصابة سبعة اخرين بجروح اثر سقوط صاروخ كاتيوشا الجمعة وسط بغداد.

وقال مصدر في وزارة الداخلية ان "ثلاثة اشخاص قتلوا واصيب سبعة اخرين بجروح اثر سقوط صاروخ كاتيوشا". واضاف ان "الصاروخ سقط داخل محيط فندق فلسطين ميريديان (وسط بغداد) ما ادى الى مقتل ثلاثة اشخاص واصابة اخرين بجروح". واشار المصدر الى سقوط صاروخ مماثل على محيط المنطقة الخضراء في الوقت ذاته.

وغالبا ما تستهدف المنطقة الخضراء الشديدة التحصين حيث تقع مقار الحكومة العراقية والسفارة الاميركية (وسط بغداد) بقذائف مماثلة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد