رامسفيلد : الثروة النفطية جعلت المسلمين خمولين

mainThumb

02-11-2007 12:00 AM

السوسنة - نددت المتحدثة باسم البيت الأبيض بالتصريحات المنسوبة الى وزير الدفاع السابق دونالد رامسفلد والتي قال فيها إن الثروة النفطية جعلت المسلمين خمولين. وقالت المتحدثة باسم البيت الابيض دانا بيرينو إن هذا لا يتفق مع وجهة نظر الرئيس جورج بوش.

وكانت صحيفة واشنطن بوست نشرت امس الخميس مقتطفات من مذكرات داخلية خلال وجود دونالد رامسفلد على رأس وزارة الدفاع.  وكان رامسفيلد قد كتب في شهر مايو ايار 2004 إن الثروة النفطية ابعدت احيانا المسلمين عن حقيقة العمل والجهد والاستثمار الذي يؤدي إلى الثروة.

دانا بيرينو: "استطيع ان افهم اسباب امتعاض المسلمين من هذه الملاحظات" وقال في احدى المذكرات التي نشرتها الصحيفة: "إن المسلمين في الكثير من الاحيان يستنكفون من العمل اليدوي، ولذلك فهم يستعينون بالكوريين والباكستانيين بينما يبقى شبابهم دون عمل." واضاف الوزير الامريكي السابق: "وهذه العطالة تسهل توجه الشباب نحو التطرف."

وقد اعترفت بيرينو بأن بعض الجماعات العربية في الولايات المتحدة شعرت بالاهانة من الملاحظات التي ادلى بها رامسفيلد. وقالت: "نعلم بأننا يجب ان نبذل جهودا كبيرة من اجل الفوز بثقة العالمين العربي والاسلامي، واستطيع ان افهم اسباب امتعاضهم من هذه الملاحظات."

وكان ابراهيم هوبر الناطق باسم مجلس العلاقات الامريكية الاسلامية قد قال إن ملاحظات رامسفيلد انما تعكس "وجهة النظر النمطية" التي دفعت بالولايات المتحدة الى غزو العراق.

ومضى هوبر للقول: "لم تكن سياستنا يوما مبنية على الواقع، بل على الافكار الغريبة لاولئك الذين كانوا ينوون غزو المنطقة (الشرق الاوسط). إن هذه الملاحظات توضح لنا نوعية السياسيين المتعنتين الذين كانوا يحكموننا آنذاك."

ومن الجدير بالذكر ان نشر ملاحظات رامسفيلد جاء بعد يوم واحد من اعلان كارين هيوز، المسؤولة في وزارة الخارجية الامريكية عن تحسين صورة الولايات المتحدة في العالم الاسلامي، عن نيتها ترك منصبها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد