عشرات الاف الفلسطينيين يحيون ذكرى انطلاق حماس

mainThumb

15-12-2007 12:00 AM

السوسنة - تجمع عشرات الاف الفلسطينيين السبت في وسط مدينة غزة لاحياء الذكرى العشرين لانطلاق حركة المقاومة الاسلامية (حماس) التي سيطرت على هذا القطاع قبل ستة اشهر. وتوجه الحشد الذي حمل اعلاما خضراء الى ساحة الكتيبة في غرب مدينة غزة حيث من المقرر ان يتحدث رئيس الوزراء الفلسطيني المقال اسماعيل هنية وقادة اخرون من حماس.

ويشكل هذا التجمع اضخم عرض قوة لحماس منذ سيطرتها على قطاع غزة بعد مواجهات دامية مع قوات تابعة لحركة فتح بزعامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس في حزيران/يونيو الفائت. وفي هذه المناسبة، اكد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس عبر موقع الكتروني قريب من الحركة ان الشعب الفلسطيني "قادر ان يطلق انتفاضة ثالثة ورابعة حتى يأتينا فجر الانتصار".

وقال سامي ابو زهري المتحدث باسم حماس لوكالة فرانس برس ان "هذا المهرجان الذي يأتي في ذكرى الانطلاقة العشرين لحركة المقاومة الاسلامية سيحمل اجابة حاسمة على كل الاشاعات التي روجت حول تراجع شعبية حركة حماس"، مضيفا "نتوقع حشودا كبيرة".

وفي 12 تشرين الثاني/نوفمبر، تجمع مئات الالاف بدعوة من حركة فتح في احدى ساحات غزة في ذكرى وفاة الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات.

وكان هذا التجمع الاكبر الذي تنظمه فتح في غزة منذ تشكيل السلطة الوطنية الفلسطينية عام 1994، ورأى فيه معارضو حماس انه مؤشر الى تراجع شعبية الحركة الاسلامية. وقتل ثمانية فلسطينيين من جانب مسلحين اطلقوا النار على الجموع عند تفرقها.وشكلت حركة حماس بعيد انطلاق الانتفاضة الاولى عام 1987.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد