فيديو جنسي لوزير الصحة الماليزي يهز حكومة بدوي

mainThumb

02-01-2008 12:00 AM

السوسنة - استقال وزير الصحة الماليزي شوا سوي ليك  الاربعاء وذلك بعد يوم من اعترافه الذي أذهل الامة بانه هو الرجل الذي ظهر في تسجيلي فيديو جنسيين حظيا بانتشار واسع. وقال رئيس الوزراء عبد الله أحمد بدوي انه قبل استقالته شوا الذي اعتذر بعد ان نزلت في السوق اقراص دي.في.دي يظهر فيها في مشاهد جنسية مع امرأة مجهولة.

وكانت الفضيحة احدث حلقة في سلسلة مشكلات تحاصر حكومة عبد الله التي كان متوقعا على نطاق واسع ان تدعو الى انتخابات مبكرة في الاسابيع المقبلة. وقال شوا البالغ من العمر 61 عاما للصحفيين "بعد اعترافي كنت أرجو ان يقبل الماليزيون اعتذاري. ولكن من سوء الخط لاحظت من ردود الفعل التي تلقيتها ان الماليزيين لن يقبلوه".

وقال شوا ان المرأة "صديقة شخصية" واصر يوم الثلاثاء على انه لن يستقيل بسبب هذه المسألة ليلقى انتقادات حادة من أناس داخل الحكومة وخارجها. وقالت صحيفة نيوستريتس تايمز الموالية للحكومة في تعليق الاربعاء "مع ان الامر قد يكون مؤلما لشوا فانه يجب عليه ان يترك منصبه الحكومي لانقاذ نفسه والحكومة من مزيد من الاذى".وكان عبد الله -وهو مسلم متدين0 فاز بتفويض كبير في انتخابات عام 2004 على وعد بتطهير الحكومة ومكافحة الفساد.

وقال المحلل السياسي اوي كي بينج "يصعب على سياسي كبير ان يبقى في السلطة حينما يشاهد عاريا".

وقال رئيس الوزراء انه صدم من تلك الانباء لكنه شدد على ان هذه الازمة من غير المحتمل ان تؤثر في استعداد حكومته من اجل الانتخابات. وقال "انه /شوا/ تحمل المسؤولية عما حدث وأشعر انه اتخذ القرار المناسب". واضاف ان منصب شوا سوف يتم شغله في وقت لاحق.

وقال شوا -وهو أب لثلاثة- انه لم يصنع تسجيلات الفيديو الجنسية.  وقالت صحف انهما تسجيلان بنظام الدائرة المغلقة اعدا منذ سنتين في غرفة بفندق. واستمر احدهما 56 دقيقة والاخر 44 دقيقة. وقالت نيو ستريتس تايمز ان الشرطة تجري تحقيقا في الحادث ومن ذلك البحث عمن اعد التسجيلات وكيف تم تركيب اربع كاميرات في غرفة في فندق في ولاية جوهور الجنوبية.

وتعرضت حكومة عبد الله التي تبلغ من العمر اربعة اعوام لمجموعة مشاكل كبيرة في الاونة الاخيرة وهي مؤشر على انه قد يضطر الى تاجيل الانتخابات الى ما بعد مارس اذار وهو الموعد الذي توقع كثيرون ان تجرى فيه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد