القبض على مجموعة من لصوص المنازل في العقبة

mainThumb

16-12-2008 12:00 AM

القت مديرية شرطة محافظة العقبة القبض على المتورطين في سرقة عدد من المنازل في مدينة العقبة وبحوزتهم معظم المسروقات التي وصلت قيمتها إلى حوالي200 ألف دينار. وقال مدير شرطة العقبة العقيد عدنان الفرجات أن عددا من "القاصات الحديدية" الموجودة في منازل المواطنين بالمدينة تعرضت لسرقة محتوياتها التي تنوعت بين مبالغ نقدية من عملات محلية وأجنبية ومصاغات ذهبية مضيفا قيام مرتكبي هذه السرقات باستخدام آلات كهربائية في كسر تلك "القاصات" وقيامهم بالسرقة بأسلوب الكسر والخلع لمداخل المنزل.
وأضاف انه تم تشُكيل فريق خاص للتحقيق في ملابسات هذه القضايا وجمع الأدلة للتعرف على مرتكبيها والقبض عليهم, موضحا أنه اعتمادا على منهجية التحقيق الشرطي الحديث وبالاستفادة من التقنيات الحديثة عمل الفريق على تحديد العناصر المشتركة بين مسارح الجريمة ليتوصل إلى قناعة بوجود مجموعة واحدة من الأشخاص تنفذ هذه الاعتداءات وباتفاق جنائي في المراحل كافة من التخطيط والإعداد إلى التنفيذ كما تنبه الفريق وبالتعاون مع المختصين في إدارة البحث الجنائي إلى وصول نشاط هذه المجموعة إلى اختصاص العاصمة عمان.
وفي ذات السياق قال الناطق الاعلامي في مديرية الامن العام الرائد محمد الخطيب "أنه إثر تكرر عدد من قضايا سرقة محتويات المركبات ونشل الأشخاص في مدينة العقبة فقد جرى البحث والتحري عن الفاعل الذي غفل عن يقظة رجال الأمن العام وتناسى أن التقنية الحديثة كما تخدم مآرب أصحاب النفوس المريضة هي أيضا وسيلة فاعلة في القبض عليهم ليقع في يد العدالة بعد استخدامه لبطاقة صراف آلي مسروقة حيث تم التعرف على شكله من خلال تسجيل كاميرا مراقبة أحد البنوك".
واضاف وانه وبالتنسيق بين المحققين وإحدى شركات الاتصال حيث كان يستخدم الشخص جهازا خلويا مسروقا فقد تم تحديد هويته وإلقاء القبض عليه ومواجهته بمجموع الأدلة حيث أقر بارتكابه لتلك الأفعال غير القانونية.
--(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد