"عجلون" طائرة جديدة تنضم لـ"الملكية"

mainThumb

23-03-2009 12:00 AM

انضمت إلى أسطول الملكية الأردنية طائرة حديثة من طراز ايرباص 319 تحمل اسم "عجلـون" والتي تم طلاؤها بألوان تحالف شركات الطيران العالمي "وانويرلد" بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيس التحالف الذي تتمتع الملكية الأردنية بعضويته منذ شهر نيسان من العام 2007.
وقال المدير العام الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية سامر المجالي أن الشركة استكملت بإدخال هذه الطائرة خطتها الإستراتيجية التي أطلقتها عام 2004 لتحديث أسطول طائراتها متوسطة وقصيرة المدى والتي أدخلت بموجبها 19 طائرة جميعها حديثة الصنع كان قد تتابع انضمامها إلى الأسطول بدءا من العام 2006.
وأشار إلى ان الطائرة الجديدة هي الرابعة التي تنضم إلى الأسطول من طراز أيرباص 319 والثانية من حيث توفر خدمات الإتصال الجوي على متنها باستخدام تقنية "اون اير" المتطورة والتي تتيح للمسافرين إمكانية إجراء الإتصالات الخلوية الصوتية وإرسال الرسائل النصية واستقبالها واستخدام شبكة الإنترنت والتراسل بالبريد الإلكتروني أثناء الرحلة.
وأوضح أن الطائرة ستستمر بالتحليق بألوان تحالف "وانويرلد" لغاية شباط 2010، لافتاً إلى أن هذه الخطوة نفذتها جميع شركات الطيران الأعضاء في التحالف على 10 بالمئة من عدد طائرات أساطيلها الجوية احتفاء بالذكرى العاشرة لتأسيس التحالف الذي يتيح لتلك الشركات نقل مسافريها بتذكرة واحدة وأسعار منافسة وخدمات مميزة إلى أكثر من 700 وجهة عالمية.
وأضاف أن الطائرة مخصصة لخدمة الخطوط متوسطة المدى في أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا والهند، مبيناً أن الشركة أدخلت أولى الطائرات المزودة بخدمة الإتصال الهاتفي خلال شباط الماضي، فيما ستقوم مع نهاية العام الحالي بتعميم الخدمة على جميع الطائرات العاملة في الأسطول من عائلة ايرباص 320 وعددها 12 طائرة.
يشار الى أن أسطول طائرات الملكية يضم حالياً 30 طائرة تخدم شبكة جوية مكونة من 56 وجهة عالمية مباشرة من عمّان ونحو 700 مدينة أخرى بنقطة توقف واحدة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد