اولمرت وعباس يلتقيان الخميس

mainThumb

26-12-2007 12:00 AM

السوسنة - ذكر مسؤول في الحكومة الاسرائيلية ان رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت والرئيس الفلسطيني محمود عباس سيلتقيان في القدس الخميس لمحاولة تحريك محادثات السلام التي تعثرت بسبب مسالة المستوطنات.

وصرح المسؤول لوكالة فرانس برس ان "رئيس الوزراء ايهود اولمرت والرئيس محمود عباس سيلتقيان الخميس في مقر رئيس الوزراء" في القدس.

واكد المسؤول الفلسطيني صائب عريقات انه من المقرر عقد اللقاء الخميس.  وسيناقش الزعيمان محادثات السلام بين الجانبين والتي اعيد اطلاقها في مؤتمر انابوليس بالولايات المتحدة اواخر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي الا انها توقفت بعد جلستين بسبب مسالة المستوطنات الاسرائيلية.

وقال المسؤول الاسرائيلي انه من المتوقع ان يبلغ اولمرت عباس انه "ستكون بيننا الكثير من الخلافات على طول الطريق ولكن علينا ان نركز على المفاوضات بدلا من العوائق التي يمكن ان تظهر". ويطالب الفلسطينيون اسرائيل بوقف كافة النشاطات الاستيطانية.

الا انه ومنذ اعادة اطلاق المحادثات في انابوليس بعد سبع سنوات من توقفها اعلنت اسرائيل مرتين عن توسيع مستوطنات في القدس الشرقية التي ضمتها في عام 1967 في الضفة الغربية المحتلة.  وكان الجانبان تعهدا عند اعادة اطلاق المحادثات في انابوليس بالالتزام بخارطة الطريق التي اطلقت قبل اربع سنوات وتدعو اسرائيل الى تجميد نشاطاتها الاستيطانية بينما تدعو الفلسطينيين الى العمل على تحسين الوضع الامني.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد