بنغازي على شبكة الملكية الأردنية في الأول من حزيران

mainThumb

15-03-2009 12:00 AM

تبدأ الملكية الأردنية في الأول من شهر حزيران القادم تشغيل رحلات جوية مباشرة ومنتظمة بين عمّان ومدينة بنغازي الليبية بواقع رحلتين أسبوعياً ، حيث تُعيد الملكية الأردنية وضع بنغازي على شبكة خطوطها الجوية بعد نحو ثلاثين عاماً من تعليقها ، إذ كانت من بين أوائل المدن العربية التي بدأت بخدمتها بُعيد تأسيسها في ستينيات القرن الماضي .

ويأتي قرار تسيير رحلات جوية إلى بنغازي في ضوء تنامي حركة انتقال المواطنين الأردنيين والليبيين بين البلدين ، فضلاً عن النشاط الملحوظ في حركة رجال الأعمال والطلبة وتوجه العديد من الليبيين إلى عمّان من أجل المعالجة الطبية في المشافي الأردنية المتقدمة .

وقد عكست الملكية الأردنية هذا النشاط الملحوظ في حركة السفر بين الأردن وليبيا على عدد رحلاتها الجوية بين عمّان والعاصمة طرابلس والتي زادتها من ثلاث إلى أربع رحلات أسبوعياً بدءاً من الأول من شهر نيسان المقبل .

وستكون بنغازي الوجهة الجديدة الثانية للملكية الأردنية خلال عام 2009 بعد بروكسل التي ينتظر أن تستأنف الشركة رحلاتها إليها مطلع شهر نيسان المقبل ، ليصل عدد المدن التي على شبكة الملكية الأردنية مع هاتين الوجهتين الجديدتين إلى 58 مدينة موزعة في أربع قارات تخدمها مباشرة من عمّان ، فيما يتجاوز عدد الوجهات التي تخدمها الملكية الأردنية بنقطة توقف واحدة من عمّان وبالتعاون مع تحالف oneworld إلى أكثر من 700 وجهة عالمية .

وستقلع طائرة الملكية الأردنية من عمّان كل يوم اثنين وجمعة في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً لتصل إلى بنغازي الساعة الثانية وخمس دقائق بعد الظهر بتوقيت بنغازي ، فيما تعود من بنغازي الساعة الثالثة وخمس دقائق مساءً لتصل إلى عمّان الساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقة مساءً بالتوقيت المحلي .

تقع بنغازي في شمال شرق ليبيا على ساحل البحر الأبيض المتوسط ، ويبلغ عدد سكانها نحو 1.5 مليون نسمة ، وتعد ثاني أكبر المدن الليبية بعد طرابلس العاصمة التي تبعد عنها مسافة 1000 كم إلى الغرب ، وتشتهر بنغازي بالعديد من الصناعات التصديرية التي أهمها تكرير البترول والإسمنت والدباغة والجلود والإسفنج والصناعات الغذائية ، كما تنتج التمور والزيتون ولحوم الماشية والأسماك ، أما مطار بنغازي فهو يقع على بعد 32 كم إلى الشرق من المدينة ويربط بينها وبين العديد من المطارات الأوروبية والمدن الرئيسية في ليبيا .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد