غارات تركية على شمال العراق تستهدف مواقع العمال الكردستاني

mainThumb

26-12-2007 12:00 AM

السوسنة - شنت الطائرات العسكرية التركية المزيد من الغارات على مواقع مقاتلي حزب العمال الكردستاني شمال العراق لا سيما في منطقة زاب قرب الحدود بين البلدين.  وقال بيان عسكري تركي ان الغارات استهدفت متمردين اكراد تمت مراقبتهم منذ مدة طويلة وكانوا يعدون لقضاء فصل الشتاء في الكهوف ومخابئ اخرى.  وأشار البيان إلى أن الغارات استهدفت 8 مواقع تابعة لحزب العمال الكردستاني في المنطقة.

وأكد البيان العسكري التركي أن الجيش سيواصل عملياته ضد الانفصاليين الأكراد داخل تركيا وعبر الحدود في شمال العراق. وكان الجيش التركي قد أعلن في وقت سابق أنه قتل المئات من المتمردين من حزب العمال الكردستاني في عمليات قصف لأكثر من 200 هدف للحزب شمالي العراق خلال الأيام العشرة الماضية.

وقال الجيش إن غاراته على معاقل الحزب، الذي تتهمه أنقره بشن هجمات ضد تركيا انطلاقا من شمال العراق، أسفرت عن مقتل 175 متمردا في السادس عشر من الشهر الحالي لوحده.وكانت حكومة إقليم كردستان العراق، الذي يتمتع بالحكم الذاتي، قد حذرت تركيا من استمرار غاراتها على الإقليم وأدانت الغارات التركية بشدة.

وقال رئيس الإقليم مسعود بارزاني خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس العراقي جلال طالباني في مدينة السليمانية "إن الطائرات التركية قصفت مناطق آمنه وسقط نتيجتها عدد من الأبرياء".

وأضاف بارزاني: "لقد سقط العديد من الأبرياء بين قتيل وجريح. نحن أجرينا مشاورات مع الرئيس جلال طالباني وسنتشاور مع الأطراف الأخرى المعنية لوضع حد لهذا العدوان ووقف قصف القرى الكردية".  ووصف بارزاني هذه الغارات بأنها عدوان على شعب كردستان خلال تفقده المناطق التي تعرضت لقصف الطائرات التركية على سفوح جبل قنديل قرب الحدود الإيرانية التركية العراقية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد