"كلّكم" تطلق وايماكس لاانترنت عالي السرعة

mainThumb

08-03-2009 12:00 AM

أعلنت شركة "كلّكم" الأردن (شركة شعاع المدينة للاتصالات اللاسلكية) وهي المشغّل الأردني الأول والرائد في مجال الاتصالات المتكاملة، عن إطلاقها غير الرسمي لخدمة الانترنت المعروفة ب (وايماكس –WiMax) للشركات والأفراد. وسيتمكّن المشتركون في خدمة وايماكس من "كلّكم" الأردن من التمتع بخدمات ومزايا الانترنت دون الحاجة إلى خط هاتف أرضي و استخدام الانترنت لاسلكياً ضمن نطاق تغطية "كلّكم".

وقد تحدث السيد حازم علاءالدين المدير التنفيذي في شركة "كلّكم" الأردن قائلا: " إن خدمة وايماكس التي سنوفرها لزبائننا ستضع بين أيديهم تقنيات الجيل القادم لخدمات الانترنت اللاسلكية المتطورة بدلاً من الاعتماد على التقنيات التقليدية المعتادة. وإننا نسعى إلى المساهمة بشكل حقيقي وواضح في السوق الأردني من خلال الجمع ما بين ما نملك من تقنيات وخدمة لاسلكية مع تفانينا الأكيد والمستمر والتزامنا بجودة ما نقدم إضافة إلى ما بنيناه من شراكات مع رواد هذا القطاع في المملكة".

من جهته تحدث المدير التنفيذي لمجموعة "كلّكم" السيد ميشيل هنري بينر قائلاً: " إنّ الشبكة الجديدة التي أنشأتها "كلّكم" الأردن تمثل المرحلة الأولى في ترجمة رؤية المجموعة إلى واقع على صعيد توفير خدمات الانترنت المتميزة ذات التردد العالي في الأسواق النامية ورفع عدد المستفيدين من هذه الخدمات على مستوى المملكة والمنطقة ككل".

هذا وكانت "كلّكم" الأردن قد حصلت على رخصة تردد قدره 3.6 GHz في شهر كانون الثاني 2008 وهو ما يمثل خطوة هامة وضعتها في مصاف الشركات المتمتعة بأحدث التقنيات المتطورة للجيل القادم في مجال خدمة الانترنت اللاسلكي. ومن المتوقع لهذه الشبكة الجديدة أن ترتقي بمستوى ونوعية الاتصالات عن بعد إلى جانب توفير خدمات انترنت عالية السرعة وواسعة النطاق وبأسعار اقل من السابق بشكل كبير وملحوظ.


وقد تم إنجاز المرحلة من تركيب الشبكة التي تغطي حالياً ما يزيد على 30% من منطقة عمان الكبرى مع التوجه إلى التوسع في التغطية خلال العام المقبل والعمل على تغطية مناطق أخرى مختلفة في المملكة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد