الملكية الأردنية تفتح خطاً جوياً إلى بروكسل مطلع الشهر القادم

mainThumb

04-03-2009 12:00 AM

تدشن الملكية الأردنية في الأول من شهر نيسان المقبل خطاً جوياً جديداً بين عمّان والعاصمة البلجيكية بروكسل ، حيث سيتم تسيير هذه الرحلات بشكل منتظم ومباشر .

وتأتي إعادة افتتاح هذا الخط في هذه المرحلة لأسباب تجارية في ضوء الدراسات التي أجرتها الشركة للسوق البلجيكي والتي أظهرت جدوى اقتصادية من معاودة ربط الأردن وبلجيكا بخطوط جوية ، كما تأتي في ضوء اتفاقية الأجواء المفتوحة التي وقعها البلدان خلال تموز الماضي والتي بموجبها تم منح الأردن وبلجيكا الحرية الثالثة والرابعة للسماح بنقل المسافرين بين البلدين بعدد غير محدود من الرحلات الجوية .

وستخدم الشركة هذا الخط بواقع رحلتين أسبوعيا يومي السبت والأربعاء بواسطة طائرات الايرباص 319 الحديثة ، حيث يتوقع لإعادة ربط البلدين بخط جوي تعزيز مختلف علاقات التعاون القائمة بينهما وتسهيل حركة انتقال رجال الأعمال والتجارة والصادرات وخدمة الجاليات الأردنية والعربية المقيمة في بلجيكا بالإضافة الى تنشيط حركة السياحة بين البلدين .

وتعاود الملكية الأردنية وضع مدينة بروكسل على شبكة خطوطها بعد تعليقها منذ العـام 2003 ليصل عدد وجهات الشركة بذلك الى (57) مدينة عالمية ، حيث كانت العاصمة البلجيكية من أوائل المدن التي عملت الملكية الأردنية على ربطها بخط جوي منتظم في عام 1974.

وتعد بروكسل العاصمة غير الرسمية للاتحاد الأوروبي لكثرة مقار الاتحاد والهيئات والمنظمات العالمية المتواجدة فيها ، وهي مركز اقتصادي مهم في أوروبا وتبلغ مساحتها 32 كم مربع ويقطنها أكثر من مليون نسمة .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد