اعتقال شبكة إرهابية في السعودية تخطط لمهاجمة منشآت نفطية بالطائرات

mainThumb

23-12-2007 12:00 AM

السوسنة - قال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية الأحد إنه تم إلقاء القبض على ثمانية وعشرين شخصاً من تنظيم القاعدة كانوا يخططون لتنفيذ هجمات داخل الأراضي السعودية. وأضاف المصدر أن قوات الأمن بدأت عمليات متزامنة للقبض على تلك العناصر- وجميعهم من الجنسية السعودية باستثناء مقيم واحد- التي لها ارتباط بعناصر في الخارج، في كل من منطقة مكة المكرمة ومنطقة المدينة المنورة ومنطقة الرياض ومنطقة الحدود الشمالية.

وكان مصدر مطلع أفاد يوم الجمعة أن السلطات السعودية تمكنت من اكتشاف شبكة كانت تنوي تنفيذ هجمات قبل عدة أيام من بدء موسم الحج، وتم اعتقال أعضائها، وقبل ذلك بعدة شهور كشفت الأجهزة الأمنية عن إحباط ’’أكبر مخطط إرهابي’’ استهدف المملكة، في أواخر نيسان الماضي، مشيرة إلى أن الأجهزة الأمنية اعتقلت 172 مشتبهاً، ينتمون إلى سبع ’’خلايا إرهابية’’.

وقالت وزارة الداخلية السعودية، ا?Zنذاك، إن غالبية أفراد الخلايا المقبوض عليهم، هم سعوديون، مشيرة إلى أنه تم أيضاً ضبط أموال بقيمة 20 مليون ريال سعودي. وأضافت أن بعض أفراد هذا التنظيم كانوا يخططون لمهاجمة مواقع نفطية باستخدام طائرات، موضحة أنهم كانوا يتلقون دروساً في الطيران، مشيرة إلى أن بعض الخلايا من المقيمين، وكانت تنوي اقتحام سجن لتهريب عدداً من ’’المجرمين’’ الموقوفين.

ومن جانب آخر أفادت مصادر إخبارية بأن حاج اندونيسي يبلغ من العمر 49 عامًا طعن مساء السبت ثلاثة من الحجاج داخل الحرم المكي الشريف بسكين صغير كان يخبئه داخل ملابسه وذلك بسبب اختلال نفسي شديد يعاني منه.

وحسبما ذكرت جريدة "عكاظ" السعودية :"قام حاج يدعى مابيسي بيسي بطعن ثلاثة أشخاص اثنان منهم من جنسيته والآخر هندي بسكين صغير داخل صحن المطاف بالحرم المكي الشريف أثناء أدائه طواف الإفاضة " .

واصيب الثلاثة بإصابات متوسطة وبسيطة حيث تم نقلهم إلى مستشفى "اجياد العام" لتلقي العلاج اللازم وقد غادر الشخص الثالث المستشفى بعد تلقي العلاج اللازم والتنازل عن حقه الخاص من الجاني .

وأفاد الشخصان الآخران بان الجاني من مجموعتهم ويعرفونه معرفة تامة وأنه يعاني من حالة نفسية شديدة وقد حاول في أول أيام منى ارتكاب العديد من الاعتداءات إلا أنهم سيطروا عليه ولم يقوموا بإبلاغ الجهات المختصة للتعامل معه بالطريقة الصحيحة وفق ما يناسب حالته النفسية .

وقد باشرت قوات أمن الحرم الحادثة وتم القبض على الجاني ويجري التحقيق معه وقد تمت احالته الى العيادة الصحية للكشف عليه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد