انفجار يستهدف قوات حفظ السلام بجنوب لبنان

mainThumb

08-01-2008 12:00 AM

السوسنة - انفجرت قنبلة وضعت على طريق مرور دورية لقوات حفظ السلام (اليونيفيل) في بلدة الرميلة قرب مدينة صيدا، وعلى بعد 25 كيلومتر جنوبي بيروت. وافاد ناطق باسم قوات الطوارى لمراسلة بي بي سي العربية ندى عبد ان الانفجار اسفر عن اصابة اثنين من القوات الايرلندية، مشيرا الى ان الجريحين جراحهما طفيفة.

يشار الى ان المنطقة التى وقع فيها التفجير ليس منطقة عمل القوات الدولية وربما تكون الدورية في طريقها الى الجنوب.  وهذا هو ثالث هجوم يستهدف قوات الونيفيل، التي يبلغ عددها 13500 فرد، وتم نشرها عقب الحرب بين حزب الله واسرائيل في اغسطس/آب 2006.

وقتل ثلاثة جنود اسبان، وثلاثة آخرون كولومبيون عندما انفجرت قنبلة في سيارتهم المصفحة في جنوب لبنان في 24 يونيه/حزيران 2006.  ثم انفجرت قنبلة بالقرب من قاعدة لقوات اليونيفيل في يوليه/تموز 2006 دون وقوع اصابات.

وتأتي هذه التطورات بعد ساعات من اعلان اسرائيل ان صاروخين اطلقا من لبنان سقطا على قرية شلومي شمال اسرائيل، ولم يسفرا عن وقوع اصابات.  وتم رفع حالة التأهب في اسرائيل قبيل زيارة الرئيس الامريكي جورج بوش الى المنطقة، والتي تبدأ الاربعاء.

وكان حزب الله اطلق نحو اربعة آلاف صاروخ على اسرائيل خلال حرب 2006. يشار الى ان عدة مجموعات فلسطينية مسلحة موجودة في لبنان، وسبق لها القيام بعمليات عسكرية عبر الحدود ضد القوات الاسرائيلية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد