توقعات بالإفراج عن البرغوثي ضمن صفقة الجندي الإسرائيلي شاليط

mainThumb

05-01-2008 12:00 AM

السوسنة - أعلن نائب وزير الدفاع الإسرائيلي ماتان فيلناي السبت 5-1-2008 أن اسم أمين سر حركة فتح في الضفة الغربية مروان البرغوثي، قد يكون على لائحة المعتقلين الفلسطينيين الذين يمكن أن تفرج عنهم إسرائيل في مقابل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

وقال فيلناي للإذاعة العامة الإسرائيلية "في الماضي أفرجنا عن إرهابيين أياديهم ملطخة بالدماء، والبرغوثي قد يكون على لائحة المعتقلين الذين قد نقوم بمبادلتهم" بشاليط، وأضاف فيلناي أن "الحقيقة قاسية، وهناك الكثير من الإرهابيين القتلة في سجوننا.. لكننا مستعدون لبذل الكثير من أجل استعادة جلعاد".
وبدأت لجنة وزارية النظر في احتمال تخفيف المعايير التي تتيح الإفراج عن معتقلين فلسطينيين في إطار تبادل قد يتيح الإفراج عن الجندي الإسرائيلي، الذي تم أسره في 25 يونيو/حزيران 2006 في الأراضي الإسرائيلية عند تخوم قطاع غزة خلال عملية قامت بها مجموعة فلسطينية مسلحة ضمت حركة حماس.

وكان مروان البرغوثي قد اعتقل من قبل الجيش الإسرائيلي في 2002، وحكم عليه في يونيو/حزيران 2004 بالسجن مدى الحياة، وهو يحظى بشعبية واسعة بين الفلسطينيين، ويشار إليه في كثير من الأحيان على أنه خليفة محتمل للرئيس الفلسطيني محمود عباس.

تجدر الإشارة إلى أن فدوى البرغوثي زوجة مروان صرحت أمس الأول, بأن الإفراج عن زوجها أصبح قريبا جدا أكثر من أي وقت مضى، كما يشار إلى أن وزير البنى التحتية الإسرائيلي بنيامين بن أليعازر ووزير البيئة جدعون عزرا أبديا في الآونة الأخيرة تأييدهما الإفراج عن البرغوثي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد