شهيدان في غزة .. واولمرت يتعهد بمواصلة العدوان .. وعباس يهدد بوقف المفاوضات

mainThumb

17-01-2008 12:00 AM

غزة – السوسنة - أكدت مصادر طبية فلسطينية والوية الناصر صلاح الدين استشهاد رعد سليمان ابو فول ( 43 عاما) مسؤول وحدة التصنيع بألوية الناصر صلاح الدين وزوجته آمنة نعيم ابو فول ( 40 عاما) التي كانت برفقته في السيارة التي تعرضت لقصف بالصواريخ نفذته طائرات مروحية اسرائيلية كانت تحلق في سماء شمال القطاع.

واكد د. معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ بوزارة الصحة المقالة ان رعد وزوجته نقلا أشلاء متفحمة إلى مشفى كمال عدوان شمال القطاع. و اصيب مواطنان من المارة بجراح نتيجة شدة الانفجار الذي دمر السيارة بالكامل ونقلا للمشفى لتلقي العلاج.

وفي غضون ذلك اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت الخميس في تل ابيب ان اسرائيل ستواصل عملياتها العسكرية في قطاع غزة لوقف اطلاق الصواريخ انطلاقا من هذه المنطقة.

وقال اولمرت امام جمعية الصناعيين الاسرائيليين "لا يمكننا قبول استمرار اطلاق الصواريخ على مواطنينا، وسنواصل التحرك بذكاء وباكثر دقة ممكنة لوقف الصواريخ ".

واضاف "نحرص على عدم سقوط ضحايا مدنيين (...) وفي الجنوب هناك حرب جارية وسنبذل كل جهودنا لوقف اطلاق هذه الصواريخ غير المقبول". وتابع "سنواصل حملتنا بدون هوادة ضد حماس والجهاد (الاسلامي) وكافة اعدائنا".

ومنذ الثلاثاء استشهد 26 فلسطينيا في عمليات عسكرية اسرائيلية في غزة. وأعلنت كتائب الشهيد احمد أبو الريش "سرايا الشهيد عمرو أبو ستة" الجناح العسكري لحركة فتح مسئوليتها عن قصف سديروت بصاروخين من طراز عمرو"3"، ظهر الخميس.

كما أعلنت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية "مجموعات الشهيد سعيد حجوج", مسؤوليتها عن قصف موقع زيكيم العسكري بصاروخين. وقالت الأجنحة العسكرية في بيان لها إن هذه العملية تأتي ضمن سلسلة الرد على الجرائم اليومية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني ورجال المقاومة". وفي تلك الاثناء اعترفت الإذاعة العبرية الرسمية باصابة جنديين من حرس الحدود الاسرائيلي جراء سقوط صاروخ فلسطيني على بلدة اسديروت الواقعة شمال قطاع غزة.

وعلى صعيد متصل أكد مصدر فلسطيني رفيع المستوي أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أجري سلسلة مشاورات مع رئيس طاقم المفاوضات الفلسطيني احمد قريع والوفد المرافق له بشان وقف المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي بسبب ارتكاب اسرائيل مجازر في غزة . ومن ناحية اخرى قرر الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس دولة الامارات تخصيص مبلغ 9 ملايين دولار للمنظمات الانسانية التابعة للامم المتحدة لتقديم مساعدات عاجلة للمواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد