ساركوزي وكارلا تزوجا في الاليزيه بعيدا عن الاضواء

mainThumb

02-02-2008 12:00 AM

السوسنة - تزوج نيكولا ساركوزي (53 عاما) من عارضة الازياء الايطالية السابقة كارلا بروني (40 عاما) صباح السبت في احتفال بسيط في باريس واضعين بذلك حدا للشائعات والاقاويل بعد خمسة اشهر من طلاق الرئيس الفرنسي. وعقدت مراسم الزواج في قصر الاليزيه الرئاسي على يد رئيس بلدية الدائرة الثامنة في باريس فرانسوا لوبيل الذي اذاع الخبر.

وقال لوبيل في تصريح لاذاعة اوروبا1 "لقد زوجت اثنين من ناخبي الدائرة الثامنة يقطنان شارع 55 جادة سانت اونوريه" وهو عنوان مقر قصر الاليزيه الرئاسي. واوضح ان الزواج تم في "الطابق الاول من الاليزيه في احد الصالونات" بحضور "حوالى عشرين شخصا هم افراد العائلة المقربون وبعض الاصدقاء".

وقال "لقد جرى كل شيء بشكل طبيعي واستغرق الامر كالمعتاد حوالى عشرين دقيقة. العروس ارتدت الابيض وكانت فاتنة كالعادة" والعريس كان يرتدي "بدلة رسمية ويضع ربطة عنق كما يجب في اي زواج مدني".

وتابع "لقد تمنيت لهما الكثير من السعادة". واشار رئيس البلدية الى انه وجد العروسين "متأثرين وعاشقين (...) لقد تبادلا الخواتم والقبلة التقليدية. لم يكن هناك اي شيء استثنائي باستثناء حدوث ذلك في الطابق الاول من الاليزيه". وكان ساركوزي (53 عاما) طلق زوجته السابقة سيسيليا في تشرين الاول/اكتوبر بعد زواج استمر احدى عشرة سنة. وساركوزي الذي يقدم نفسه على انه رجل "القطيعة" السياسية مع الماضي هو اول مطلق ينتخب رئيسا لفرنسا (سيسيليا هي زوجته الثانية) وهو ايضا اول رئيس فرنسي يطلق خلال ولايته. وكان ساركوزي وكارلا بروني اعلنا علاقتهما اثر ظهورهما معا في منتصف كانون الاول/ديسمبر في يوروديزني قرب باريس حيث عمدا الى السماح للمصورين الصحافيين بالتقاط صورهما سويا ما اطلق موجة من الشائعات حول قرب موعد زواجهما.

وخلال مؤتمر صحافي في الثامن من كانون الثاني/يناير اكد الرئيس نيته الزواج بعارضة الازياء السابقة عبر اعلانه ان علاقته بها "جدية".

وردا على سؤال حول موعد الزواج اجاب الصحافيين "هناك احتمال كبير بان تعلموا بذلك حين يكون الامر قد تم". وهو بالتحديد ما حصل السبت. كما اصطحب ساركوزي صديقته الى مصر ثم الى الاردن حيث امضيا فترة اجازة قصيرة ولكنها لقيت تغطية اعلامية واسعة للغاية. ولكن صفة "الصديقة" التي اعطيت لكارلا بروني طرحت مشاكل بروتوكولية بالنسبة الى الزيارات الرسمية للرئيس. ولهذا لم ترافق كارلا بروني الرئيس الفرنسي خلال زيارته الرسمية الاخيرة الهند. وعلى الرغم من شائعات عدة تداولتها الصحافة حول احتمال اصطحابه معها فقد زار ساركوزي في 26 كانون الثاني/يناير ضريح تاج محل الشهير الذي يعتبر "نصب الحب" من دون كارلا.

وسجلت شعبية ساركوزي تراجعا لافتا في استطلاعات الراي الاخيرة حيث ابدى غالبية الفرنسيين خيبة املهم لعدم تحقيق اي تقدم على مستوى القدرة الشرائية كما اخذوا على رئيسهم اخراجه بشكل كبير حياته الخاصة الى دائرة الضوء. وبحسب استطلاع للراي اجري مؤخرا ابدى 41% من الفرنسيين فقط ثقتهم برئيسهم في ادنى مستوى تسجله شعبية ساركوزي منذ انتخابه في ايار/مايو.

ونيكولا ساركوزي هو اب لثلاثة ذكور هم بيار وجان من زواجه الاول ولوي (10 اعوام) من زوجته الثانية سيسيليا. اما كارلا بروني فلديها طفل يدعى اورليان (6 اعوام) من استاذ الفلسفة رافاييل انتوفن. وهي ابنة صناعي ايطالي ثري وقد عادت بنجاح الى عالم الغناء بعدما امتهنت عرض الازياء دوليا خلال التسعينيات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد