شركة العبدلي وتطلق جائزة للإبداع

mainThumb

21-09-2008 12:00 AM

إيماناً منها بالدور الريادي الذي تقوم به لتلبية احتياجات المجتمع الذي تخدمه وتنتمي إلى نسيجه الاجتماعي والاقتصادي، وانطلاقاً من رؤيتها الهادفة إلى ريادة هذه المسؤولية في قطاع العقار بالأردن، أطلقت شركة العبدلي للاستثمار والتطوير برنامج "جائزة العبدلي للإبداع" التي تهدف إلى بث روح الإبداع والتميّز في صفوف طلبة كليات الهندسة والعمارة في الجامعات الأردنية من خلال تعزيز التفكير الإبداعي اللازم لتحقيق وإنجاز مشاريعهم النهائية (مشاريع التخرج).

تعتبر هذه الجائزة من النشاطات الرئيسية لبرنامج المسؤولية الاجتماعية "رؤيتك" الذي أطلقته شركة العبدلي، والذي يوفّر للطلاب المشاركين فرصة التعرف عن كثب على أحدث أساليب العمارة والتكنولوجيات الهندسية المستخدمة، من خلال إطلاعهم على المشاريع المقامة في العبدلي والاستفادة من خبرة مهندسي ومقاولي المشروع ، حيث يكتسب الطلاب الفائدة الإجمالية من هذه التجربة العمرانية الفريدة من نوعها. كما سيتمكن الطلاب الذين يجتازون مراحل الترشح الأولى من التقدم للحصول على دعم مالي لتنفيذ أفكار مشاريعهم الإبداعية.

"جائزة العبدلي للإبداع" هي مبادرة فريدة من نوعها قامت شركة العبدلي للإستثمار والتطوير بإطلاقها في الحادي والعشرين من أيلول 2008 بالتعاون مع اثنتين من أهم الجامعات في الأردن وهما: الجامعة الأردنية، وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية حيث أن الهدف الرئيسي للجائزة هو تحفيز طلبة كليات الهندسة والعمارة على الإبداع والابتكار لإيجاد الحلول العملية للتحديات التي تواجه قطاعي الهندسة والعمارة، كما وتسعى العبدلي أيضاً إلى توسيع نطاق الجائزة بعد عامها الأول لتشمل جميع الجامعات الحكومية التي تقوم بتدريس الهندسة والعمارة في العام الدراسي 2009- 2010 .

هذا وقد قامت شركة العبدلي بإطلاق موقع شامل على الانترنت www.abdaliaward.jo موجّه للطلاب الراغبين بالاشتراك في الجائزة. ستقوم لجنة تحكيم مختصة بتقييم المشاريع النهائية للطلاب في مراحل لاحقة، والتي ستنفّذ بناءً على المواضيع الستة التالية:

1-الهندسة والعمارة الخضراء
2-التطوير الحضري
3-العمارة الذكية
4-تصاميم مُبت?Zك?Zرة في مجالات الصحّة والسلامة والحدّ من وقع الكوارث
5-أنظمة البناء الميسورة التكلفة
6-الهندسة والثقافة

وقد عبرت الجامعتان عن اهتمامها وترحيبهما بهذه المبادرة التعليمية الخلاقة لدورها في تنمية قدرات الطلبة، وتمكينهم من امتلاك المهارات المحترفة والإبداعية المطلوبة للدخول والتنافس في سوق العمل المحلية والإقليمية، وأكدت أيضاً على أهمية الدور الذي تلعبه شركات القطاع الخاص في عملية تنمية القطاع الأكاديمي وربطه بسوق العمل.

وأوضح المهندس جمال عيتاني الرئيس التنفيذي لشركة العبدلي للإستثمار والتطوير أن الهدف الرئيسي من هذه الجائزة يكمن في تهيئة الشباب الأردني الموهوب في الهندسة والعمارة للمنافسة على فرص العمل المتطلبة جداً في قطاع الإنشاءات والعقارات في الأردن، وأضاف: "بالتعاون المميّز مع الجامعة الأردنية وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، ستساهم "جائزة العبدلي للإبداع" حتماً بخلق تغيير جذري لدى طلبة الجامعات من خلال تشجيعهم على إيجاد حلول عملية لتحديات واقعية وتطبيقها فعلياً على شكل مشاريع هندسية ومعمارية، بالإضافة إلى دعم العمل الإبداعي المرغوب في سوق العقارات. لا تكتفي العبدلي بتطوير وسط مدينة جديد فحسب، بل تسعى وباستمرار إلى تطوير مجتمعها ومنحه الفرص الكافية لتحقيق إمكانياته وبامتياز".

"جائزة العبدلي للإبداع" خطوة ريادية تمثّل إبداعاً فريداً من نوعه في الأردن، وستمهّد الطريق حتماً أمام خريجي الجامعات الأردنية كي يثابروا في إنجاز طموحاتهم و تحقيق رؤاهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد